واستمرار اعتصام أمنيستو..

عمال "سالمكوا" يبدأون اعتصامهم أمام الشورى

الأربعاء، 10 مارس 2010 05:54 م
عمال "سالمكوا" يبدأون اعتصامهم أمام الشورى المظاهرات العمالية تتصاعد - صورة أرشيفية
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ عشرات العمال من شركة سالمكو للغزل الاكريليك بالمنطقة الثانية بالعاشر من رمضان فى اعتصام مفتوح أمام مجلس الشورى، بعد توقف الشركة عن العمل نتيجة عدم توافر الخامات، بالإضافة إلى عدم صرف رواتب ديسمبر ويناير وفبراير والعلاوات الدورية والسنوية.

وأكد خالد زايد عضو النقابية بالشركة أنه منذ عام 2005 ومالك الشركة محمد فريد السورى الجنسية، وهو يتعمد افتعال نفس الأزمة كل عام، حتى أن عدد العمال وصل إلى 300 عامل من أصل 750 كانوا يعملون بالشركة نتيجة تأخر رواتبهم.

وأوضح زايد أن العمال توجهوا إلى لجنة القوى العاملة بالعاشر من رمضان التى لم تقم سوى بعمل محضر بالمشكلة وإرسالها للنقابة العامة، ثم لوزارة القوى العاملة التى لم تتحرك حتى الآن نظرا لتواجد عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة بمؤتمر العمل العربى بالبحرين.

وطالب زايد بضرورة تدخل الجهات المسئولة لإجبار مالك الشركة على توفير الخامات اللازمة لتشغيل الشركة. ومن جانب آخر، فإن اعتصام عمال شركة أمنيستو العالمية بمنطقة العاشر من رمضان استمروا فى اعتصامهم لليوم التاسع على التوالى فى اعتصامهم المفتوح أمام مجلس الشورى، انتظارا لما سينتج عنه اجتماع وفد من العمال مع اللجنة التى شكلها محمد فريد خميس رئيس لجنة الإنتاج الصناعى بمجلس الشورى والمكونة من بعض مستثمرى العاشر من رمضان ومحمد بركات مدير بنك مصر، لبحث المشكلة ودراسة كيفية تشغيل الشركة مرة أخرى.

وردد العمال الكثير من الشعارات التى تندد بتكاسل الحكومة فى حل المشكلة، مستخدمين زجاجات المياه الفارغة منها "أدى حكومتك يانظيف نومتنا على الرصيف" "يالطيف..يالطيف ..عازيين يبوعها لخميس" و"يجمال قول الحق..إحنا عمالك ولا لأ".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة