أكاديمية أخبار اليوم تكرم "أبو حفيظة" و"جيهان عبدالله"

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014 06:04 م
أكاديمية أخبار اليوم تكرم "أبو حفيظة" و"جيهان عبدالله" جانب تكريم "أبو حفيظة" و"جيهان عبدالله"
كتب باسم فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت أكاديمية أخبار اليوم، أمس الاثنين، ندوة إعلامية تحت عنوان " آليات العمل الإذاعى"، برعاية الأستاذ الدكتور أحمد زكى بدر رئيس الأكاديمية، بحضور الإعلامى أكرم حسنى، مقدم برنامج "أسعد الله مساءكم"، على فضائية "إم بى سى مصر"، والإعلامية جيهان عبدالله مقدمة برنامج "أجمل سابعة الساعة سابعة" على راديو نجوم إف إم ، والإعلامى عونى جلال رئيس تحرير ردايو إف إم.

فى بداية الندوة، قال أكرم حسنى إنه تخرج من كلية الشرطة، وعمل بتأمين السفارة الأمريكية لمدة عشر سنوات، ولكن ترك الخدمة حبًا فى مجال الإعلام، لافتًا إلى أنه خلال عمله بالشرطة كان يدرس بكلية الإعلام ثم قام بتحضير ماجستير فى الإعلام، داعيًا كل من له حلم أن يسعى إليه ولا يوقفه شىء.

وأضاف حسنى، خلال كلمته بالندوة، أنه واحد من الناس الذين لا يحبون الخروج عن المألوف فى استخدام بعض الألفاظ الخارجة من باب جذب وإضحاك المشاهد، قائلاً: "إن هذا النوع من الكوميديا المباشرة واستخدام الكلمات الخارجة اعتبره خروجًا عن المعايير الخاصة بالكوميديا، ولكن من الممكن تقديم إفيهات يختلف البعض فى فهمها، لكننى ضد مدرسة الكوميديا الإباحية خاصة أن ما نقدمه يقتحم البيوت ويشاهده الجميع بمختلف أعمارهم بخلاف السينما".

وأشار مقدم برنامج أسعد الله مساءكم، أن الأحداث التى مرت بها البلاد قد أثرت على الفن الكوميدى بشكل خاص، فقد أضرت بالعمل الكوميدى ولكن فى نفس الوقت جعلت الجميع يحاول جاهدًا بكل الأشكال لتقديم أفضل ما لديه ليستطيع رسم البسمة على وجوه الآخرين، خاصة أن الشعب المصرى خفيف الظل، مشيرًا إلى أن أغلب الفنانين يقدمون أعمالاً كوميدية ساخرة مع اختلاف شكل ومضمون البرامج من باب التهوين على الشعب لما كنا نعيشه من أوقات حرجة نتمنى عدم عودتها.

ومن ناحية أخرى قالت الإعلامية جيهان عبدالله: نحن فى "نجوم إف إم" نتعامل كأسرة واحدة، وربما تكون هذه المشاعر العائلية التى تجمع العاملين بالمحطة هى سبب النجاح الكبير الذى تحقق على مدار السنوات الماضية، منذ انطلاق الإذاعة فى 2003 .

وأضافت جيهان، خلال كلمتها فى الندوة، إن طريقة إلقاء المذيع من أهم العوامل التى تساعده فى التواصل مع الجمهور، مؤكدة أن أكثر من 50 % من نجاح أى برنامج إذاعى يعتمد على قدرة المذيع وطريقة حديثه، ومدى قبول الجمهور.

وأوضحت مقدمة برنامج "أجمل سابعة الساعة سابعة"، أن البرامج التلفزيونية تكون أصعب بكثير من البرامج الإذاعة، وذلك لأن التلفزيون به عوامل جذب مثل الديكور والكاميرات، أما الراديو يكتفى على الميكرفون وقدرة المذيع، موضحة أنها عرض عليها العديد من البرامج التلفزيونية، ولكنها رفضت فكرة تقديم برنامج "توك شو" فى الوقت الحالى.

وفى نهائية الندوة، كرمت الدكتورة منى عمران رئيس قسم الصحافة بأكاديمية أخبار اليوم، الإعلامى أكرم حسنى لنجاحه فى برنامج "أسعد الله مساءكم" وقبوله حضور الندوة للحديث مع الطلاب، كما كرمت الإعلامية جيهان عبدالله لنجاحها فى تقديم برنامج "أجمل سابعة الساعة سابعة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة