أكد استعداد روسيا للعمل فى مجال الطاقة النووية بمصر..

نائب رئيس وزراء روسيا:مطمئنون للسوق المصرية وانتهى عهد الاضطرابات بمصر

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014 05:33 م
نائب رئيس وزراء روسيا:مطمئنون للسوق المصرية وانتهى عهد الاضطرابات بمصر أركادى دفوركوفيتش نائب رئيس الوزراء الروسى
كتب عبد الحليم سالم - مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أركادى دفوركوفيتش، نائب رئيس الوزراء الروسى، أن السوق المصرى كبير وجاذب، لافتًا إلى أن جميع الشركات الروسية ترغب فى العمل فى مصر والخروج إلى هذا السوق الضخم، موضحًا أن عهد الاضطرابات فى مصر انتهى، ونحن مطمئنون لعودة الشركات الروسية إلى مصر مرة أخرى.

وقال أركادى دفوركوفيتش نائب رئيس الوزراء الروسى، خلال مؤتمر صحفى، اليوم الثلاثاء، إننا مؤمنون ومطمئنون بالخروج إلى السوق المصرى، لأن الحكومة المصرية تقدم الضمانات والتعهدات المطلوبة.

وأشار أركادى دفوركوفيتش نائب رئيس وزراء روسيا إلى أنه بحث اليوم خلال محادثاته الثنائية مع الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، جميع أنواع التعاون فى مجال الزراعة والاتصالات والطاقة والصناعة، وهذا يدل على اهتمام الروس بالسوق المصرى.

وفيما يتعلق بالإرهاب أكد دفوركوفيتش أن هذه المسألة تهم العالم كله، ونحن نبذل قصارى جهدنا للتغلب على هذه المشكلة ومواجهة العنف، بالإضافة إلى هذا فإن تطوير الاقتصاد يرتبط بمكافحة الإرهاب.

وأكد أركادى دفوركوفيتش نائب رئيس الوزراء الروسى، أن شركة جاز بروم الروسية للنفط والغاز تدرس العمل مع الشركاء المصريين، وكانت هناك مفاوضات تجرى لتوريد الغاز المسال إلى مصر، ونعتقد أن هذه المفاوضات سيتم استئنافها فى العام المقبل.

وأضاف أركادى دفوركوفيتش نائب رئيس وزراء روسيا، أنه فيما يتعلق بالطاقة النووية، فإن روسيا تعتبر من الدول الرائدة فى هذا المجال، وتعمل فى الصين والهند وروسيا البيضاء، ومستعدون للعمل مع الشركاء المصريين، بدعوة منهم لتحضير وفد من شركة روس اتوم الروسية المتخصصة فى هذه الأعمال للعمل فى مصر.




موضوعات متعلقة..


نائب رئيس الوزراء الروسى: مصر شريك إستراتيجى مهم لموسكو










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة