جرانة يؤكد أهمية مشاركة مصر فى معرض برلين للسياحة

الأربعاء، 10 مارس 2010 03:44 م
جرانة يؤكد أهمية مشاركة مصر فى معرض برلين للسياحة وزير السياحة زهير جرانة
برلين (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير السياحة زهير جرانة، أهمية مشاركة مصر فى معرض السياحة والسفر الدولى فى برلين فى دورته الرابعة والأربعين، لأنها تعد أكبر بورصة سياحية فى العالم، حيث يلتقى فيها صناع قرار صناعة السياحة حول العالم، سواء على المستوى الحكومى أو على المستوى المهنى.

وقال جرانة، عقب افتتاحه الجناح المصرى فى المعرض، إن المعرض هذا العام سيكون فرصة كبيرة لمزيد من الترويج للسياحة المصرية ومحاولة استعادة عافيتها بعد عام الأزمة المالية العالمية، الذى شهد تراجعاً طفيفاً العام الماضى والتى نسعى العام الحالى إلى رفع أرقام السياحة القادمة إلى مصر وزيادة الدخل من السياحة لتحقيق برنامج الرئيس حسنى مبارك الانتخابى.

وأضاف، أنه من المقرر أن يلتقى مع كبار مسئولى القطاع السياحى الألمانى الحكومى إلى جانب كبار منظمى الرحلات ووكلاء السياحة الألمان، كما يعقد اجتماعاً مع كل من رئيس المجلس العالمى للسياحة والسفر ورئيس اتحاد منظمى الرحلات الألمان وممثلى خطوط الطيران الألمانية يتم خلاله مناقشة كيفية زيادة الحركة السياحية من السوق الألمانية إلى المقصد السياحى المصرى.

وأوضح، أنه سيجرى عدداً من اللقاءات الإعلامية مع أهم وسائل الإعلام الألمانية، كما سيعقد مؤتمراً صحفياً موسعاً يستعرض فيه إنجازات السياحة المصرية فى العام الماضى، كما سيلقى كلمة أمام لجنة الأزمات التابعة لمنظمة السياحة العالمية والتى يرأسها للعام الثانى على التوالى.

يذكر أن الجناح المصرى المشارك فى المعرض العام الحالى تبلغ مساحته 578م ويشارك فيه 30 فندقاً و30 شركة سياحية مصرية، بالإضافة إلى الاتحاد المصرى للغرف السياحية وغرفتى المنشآت الفندقية وشركات السياحة، وسوف يتم عرض الأنماط السياحية الجديدة فى الجناح مثل سياحة الصحارى والسياحة الاستشفائية والعلاجية إلى جانب قسم للصوت والضوء.

ويشارك فى بورصة برلين العام الحالى 12 ألف عارض من 180 دولة يعرضون على مساحة 160 ألف متر مربع ويتوقع أن يقوم بزيارة المعرض 110 آلاف زائر، ويقوم بتغطيتها إعلامياً أكثر من سبعة آلاف وستمائة إعلامى من 90 دولة ويعقد خلال المعرض أكثر من 160 مؤتمراً صحفياً.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة