توقف حركة قطارات الصعيد لإشعال ركاب النار على القضبان فى بنى سويف

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014 09:43 ص
توقف حركة قطارات الصعيد لإشعال ركاب النار على القضبان فى بنى سويف توقف قطارات - أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشعل صباح اليوم ركاب القطار رقم 832 المتوجه من القاهرة إلى أسوان، النيران على شريط السكة الحديد بمحطة بنى سويف، نتيجة تعطل جرار القطار المذكور، وتباطؤ المسئولين فى تغييره من أجل استكمال القطار رحلته.

وقالت مصادر لـ"اليوم السابع"، إن الركاب قاموا باعتراض حركة كافة القطارات بين القاهرة وأسوان احتجاجا على تأخر تغيير جرار القطار المتعطل، مشيرة إلى أن الركاب أشعلوا النيران على شريط السكة الحديد حتى تم استبدال الجرار المتعطل بآخر بعد 3 ساعات.

وأضافت المصادر أن سائق القطار فوجئ بحدوث عطل فنى بجرار قطاره بعد تحركه من القاهرة يحول دون مواصلة رحلته، مما دفعه إلى التوقف فى بنى سويف من أجل استبدال الجرار المتعطل بآخر إمداد.

يذكر أن مصادر مطلعة بوزارة النقل كشفت أن المهندس هانى ضاحى، وزير النقل المصرى، كلف هيئة السكك الحديدية بإعداد دراسة جديدة لتحريك أسعار تذاكر القطارات المكيفة، على أن تشمل الأسعار الجديدة التكلفة الفعلية للتذكرة، وقيمة الهالك من وراء تشغيل القطارات.

وأضافت المصادر أن هانى ضاحى، وزير النقل، طالب بأن تشتمل الدراسة على هامش ربح 10% بجانب التكلفة الفعلية لقيمة التذاكر بما فيها الإهلاك، لافتا إلى أن هذه الدراسة تشمل أسعار القطارات المكيفة فقط دون القطارات المميزة والمطورة.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة