بعد حادثة "طرده بمجلس الشعب"..

هلال ينهى ندب مدير مدينة مبارك العلمية

الأربعاء، 10 مارس 2010 02:15 م
هلال ينهى ندب مدير مدينة مبارك العلمية الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى
كتب محمد البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى، قراراً بندب الدكتور ياسر رفعت مدير معهد الهندية الوراثية بمدينة مبارك للأبحاث العلمية للقيام بأعمال المدينة.

وأنهى "هلال" ندب الدكتور محمود السعدنى الأستاذ بكلية العلوم جامعة الإسكندرية، وذلك بسبب ما وصفه بيان رسمى من الوزارة "لما بدر منه من تجاوزات وخروج على قواعد اللياقة والاحترام مع رؤسائه، وما قام به من أفعال وممارسات سلبية تتنافى مع قواعد وأخلاقيات المهنة بمكتب الوزير عقب اجتماع لجنة التعليم بمجلس الشعب".

يذكر أن القرار جاء بعد خلافات حادة جرت أول أمس، الاثنين، بين الوزير ومدير مدينة مبارك على إثرها طرده محمود السعدنى مدير مدينة مبارك للأبحاث العلمية من اجتماع لجنة التعليم بمجلس الشعب، وصمم الوزير على مغادرته اجتماع اللجنة والانتظار بمكتبه بالوزارة لحين عودته.

أعرب الدكتور السعدنى عن احتجاجه لأسلوب الوزير، مؤكداً رفضه لحوار الوزير الذى لا يتناسب مع كونه أستاذ جامعة وزميلاً له واعتبر ما فعله الوزير إهانة له ثم انصرف.

وحاول د.شريف عمر رئيس اللجنة، ود.السيد عطية الفيومى وكيل اللجنة، التدخل لدى الوزير لتهدئة الأجواء وطالبا الوزير بضبط النفس مع المسئولين بالبحث العلمى التابعين له وعلاج هذا الأمر بهدوء.

وكان الدكتور السيد عطية الفيومى، قام بعرض خطاب أرسله د.السعدنى للجنة حول المعوقات التى يواجهها فى مدينة مبارك ومنها ضعف الإمكانيات، وقال وزير التعليم العالى للدكتور السعدنى ليس من اختصاصك مخاطبة اللجنة مباشرة، وحذره من تكرارها، وطالبه بالخروج من قاعة الاجتماع والانتظار بمكتبه، ثم بدأ الوزير فى طرح أوضاع مدينة مبارك، وأكد دعم الأبحاث والاستمرار فى دعمها واعترف بتحقيق مدينة مبارك لإنجازات كثيرة رغم قلة الإمكانيات وطالب بدعم البحث العلمى، حيث إنه يحصل على مبالغ ضئيلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة