سفير الصين: مصر دولة رائدة فى المنطقة العربية والإسلامية ونسعى لدعمها

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 12:52 م
سفير الصين: مصر دولة رائدة فى المنطقة العربية والإسلامية ونسعى لدعمها سفير الصين خلال ندوة جامعة الأزهر
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ سونج أيقوا سفير دولة الصين بالعاصمة المصرية القاهرة، اليوم الاثنين، جولته بجامعة الأزهر، بلقائه طلاب كلية اللغات والترجمة وتحيتهم بـ(السلام عليكم)، مؤكدا أن جامعة الأزهر لها صيت عالمى فى تدريس العلوم الدينية وقامت بتخريج شباب متميزين فى كل اللغات، خاصة اللغة الصينية.

وأضاف سفير الصين بالقاهرة، خلال تدشين كتاب حول الحكم والإدارة للرئيس الصينى شيجين بينج، بندوة مفتوحة عقدت بالكلية، أن نهضة الصين تقوم على التعليم، ولذلك هى تدعم الدول النامية، وتابع: "مصر دولة رائدة فى المنطقة العربية والإسلامية وفى إفريقيا، وهى تقوم بإصلاح اقتصادى، ولذلك نسعى لدعمها".

وأوضح سفير الصين بالقاهرة، أن الرئيس السيسى يزور الصين بعد أيام للمرة الأولى للصين وهذا سيدعم تعاون البلدين، حين أن طلاب الأزهر يدرسون اللغة الصينية، وهم أمل التعاون بين البلدين مؤملا دعمهم لعلاقات البلدين، معلنا حرصه على دعم الشعب المصرى لدعم صداقة البلدين.

وأشار إلى أن الكتاب يمثل حلم الصين فى النهوض والذى يقوم على العلاقات المتبادلة مع العالم، وتحقيق رفاهية العالم بالسلم والانفتاح.

وأشار سفير الصين بالقاهرة، إلى أن بلاده حققت جزءا كبيرا من الانفتاح والنهوض فيما لا يزيد على 35 عاما، مضيفا أن العالم يشهد توسعا فى العولمة والصراعات وهو ما يحتم على الصين التمسك بالانفتاح والإصلاح، حيث تعمق الإصلاح بجدول زمنى.

وأوضح سفير الصين بالقاهرة أن الهدف هو تطوير حكم البلاد وقدرتها على الإدارة، حيث ظلت القيادة الصينية تنظر إلى الشباب على أنهم أمل الأمة، مؤكدا أن رئيس الصين أكد أن الشباب هم سبب نهضتهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة