ونصح بشراء أسمنت سيناء وماريديف..

تقرير يؤكد: البورصة تحتاج قوة شرائية كبيرة لتعود للارتفاع

الثلاثاء، 09 مارس 2010 01:45 م
تقرير يؤكد: البورصة تحتاج قوة شرائية كبيرة لتعود للارتفاع تقرير يؤكد تباين حركة مؤشر للبورصة خلال التعاملات القادمة
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع تقرير عن أداء سوق المال المصرى تباين حركة المؤشر الرئيسى للبورصة "إيجى إكس 30" خلال التعاملات القادمة أن تظهر القوة الشرائية بالسوق ويتم اختراق مستوى المقاومة 6850 لنستهدف مستوى 7075 نقطة أو يستمر الضعف ويبدأ الارتداد لأسفل لاختبار مستويات الدعم بدءا من مستوى الدعم الثانوى 6700 نقطة.

وقال التقرير، إنه توصل لهذه النتيجة بعدما لاحظ ضيق نطاق الحركة اليومى للمؤشر مع انخفاض أحجام التداول بشكل ملحوظ وهو ما يعتبر دليلا على ضعف القوة الشرائية لدى المستثمرين وعدم قدرة المؤشر على استمرار الصعود.

أما مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" فقال القرير الصادر عن شركة الجذور لتداول الأوراق المالية، إنه لاحظ استمرار الهبوط خلال تعاملات أمس والاقتراب من مستوى الدعم الهام عند 700 نقطة والذى يمثل مستوى دعم رئيسى لهذه المرحلة والذى لم تظهر أى قوى شرائية فى الأسهم المكونة للمؤشر عنده حتى الآن وهو الأمر الذى يجعلنا نتوقع مزيدا من الانخفاض، أما فى حالة ظهور تلك القوى فيمكن الارتداد لأعلى وصولا لمستويات المقاومة 760 نقطة.

وفى تحليله لأداء بعض الأسهم فى المؤشر الرئيسى قال سامح غريب معد التقرير، إن سهم كيما لم يستطع التقدم فى تعاملات أمس وتسجيل مستوى ارتفاع جديد بعد الوصول إلى 194.90 جنيه، ولذلك يفضل جنى الأرباح بالقرب من 195 جنيها مع الاحتفاظ فوق مستوى 175 جنيها.

أما سهم أوراسكوم للإنشاء فقال التقرير إنه استقر فى النشاط خلال الجلستين السابقتين والاستقرار فوق مستوى 240 جنيها، مشيرا إلى أنه يمكن الشراء بالقرب من مستوى 240 جنيها، كما يمكن البيع للمحتفظين بالسهم عند 252 جنيها وهى نقطة مقاومة هامة له.

أما سهم أوراسكوم تيلكوم فقال التقرير، إن هناك ضعفا فى أداء السهم إلا أنه يمكن أن يتقدم بعدما تلاحظ استقراره فوق مستوى 6 جنيهات، لافتا إلى أنه يفضل البيع بالقرب من 6.35 جنيه مع الاحتفاظ به فوق 6 جنيهات.

وأشار التقرير إلى أن سهم الصعيد العامة دخل فى عمليات جنى أرباح بعد تسجيله لمستوى ارتفاع عند 1.65 جنيه، وقال التقرير، إنه يفضل البيع بالقرب من 1.57 جنيه وانتظار فرصة شراء جديدة.

أما ماريديف الذى قال التقرير، إنه استمر فى النشاط وسجل مستوى ارتفاع جديد عند 4.59 دولار ونصح التقرير بالبيع بالقرب من 4.60 دولار مع الاحتفاظ فوق مستوى 4.28 دولار.

وبالنسبة لسهم السويدى للكابلات فقال التقرير إنه عاد للنشاط وسجل مستوى 80.79 جنيه ولكنه أنهى تعاملات أمس عند 79.49 جنيه، ولذلك نصح التقرير بالبيع بالقرب من مستوى 81 جنيها مع الاحتفاظ فوق 75 جنيها.

وقال التقرير، إن سهم أسمنت سيناء ارتفع فى تعاملاته الأخيرة إلى 53.63 جنيه ونصح التقرير بشراء لسهم بالقرب من مستوى 52.50 جنيه مع الاحتفاظ فوق 51.50 جنيه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة