مطار الغردقة الدولى يستقبل 8 آلاف سائح على متن 47 رحلة طيران دولية

الجمعة، 12 ديسمبر 2014 03:10 م
مطار الغردقة الدولى يستقبل 8 آلاف سائح على متن 47 رحلة طيران دولية صورة ارشيفية
البحر الأحمر – عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل مطار الغردقة الدولى، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، 8 آلاف سائح من جنسيات مختلفة، على متن 47 رحلة طيران، قادمة من مطارات أوربية مختلفة، لقضاء إجازاتهم على شواطئ البحر الأحمر.

وقال مصدر من داخل مطار الغردقة الدولي، إن أغلب جنسيات الـ8 آلاف سائح ألمانية وإنجليزية وروسية، لقضاء إجازاتهم بمنتجعات وشاطئ البحر الأحمر، مؤكداً على أن سلطات المطار قدمت لهم جميع التسهيلات لدخول البلاد دون إعاقات.

وأضاف المصدر فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن المطار استقبل أيضًا، عدة رحلات مختلفة داخلية لم تتجاوز الـ10 رحلات من المطارات الداخلية مثل القاهرة، تقل عدد من الركاب إلى مدينة الغردقة.

فيما أعلن المصدر عن زيارة مرتقبة غداً للمهندس حسام كمال وزير الطيران المصرى لتفقد آخر التطويرات بمطار الغردقة الدولى، والذى من المتوقع أن يفتتحه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى خلال الشهر الجارى، إضافة إلى ميناء الغردقة البحرى.

يذكر أن مطار الغردقة الدولى الجديد تبلغ تكلفة إنشائه 2 مليار و400 مليون جنيه ويستوعب 7 ملايين و500 ألف راكب سنوياً، يحوى على 16 موقعاً لهبوط الطائرات.

من ناحية أخرى تشهد شوارع مدينة الغردقة، المختلفة وخاصة القريبة من ميناء الغردقة البحرى ومطارها، تطويرات عملاقة، يشرف عليها اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، ويتابعها اللواء أحمد قريش رئيس مدينة الغردقة، وتقوم بتنفيذها شركتا المقاولون العرب والنيل للمقاولات، وذلك استعدادًا لزيارة الرئيس لمحافظة البحر الأحمر ولافتتاح مطار الغردقة الجديد وميناء الغردقة البحرى التى نفذت تطويرها الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة