بالصور.. أنشطة ممتعة يمكنك الاستمتاع بها فى الشتاء.. زيارة معابد الأقصر وركوب البالون الطائر.. الإقامة فى بيت نوبى وشراء المشغولات اليدوية من أسوان.. والاستمتاع بالرحلات البحرية فى شرم والغردقة

الخميس، 11 ديسمبر 2014 06:20 م
بالصور.. أنشطة ممتعة يمكنك الاستمتاع بها فى الشتاء.. زيارة معابد الأقصر وركوب البالون الطائر.. الإقامة فى بيت نوبى وشراء المشغولات اليدوية من أسوان.. والاستمتاع بالرحلات البحرية فى شرم والغردقة أسوان الجميلة
كتبت رحمة ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يمكنك الاستمتاع بممارسة العديد من الأنشطة وقضاء عطلة شتوية ممتعة دون الحاجة للسفر إلى خارج البلاد، حيث تضم "أم الدنيا" الكثير من المحافظات التى تصلح باقتدار لقضاء العطلة الشتوية بسبب جوها المعتدل، الذى لا يفسد عليك متعة التنزه والاسترخاء.

ونستعرض لكم بالصور مجموعة من الأنشطة الممتعة التى يمكنك أن تحظى بها إذا زرت واحدة من هذه المدن.

 لا يفوتك زيارة معابد أسوان فى الشتاء
لا يفوتك زيارة معابد أسوان فى الشتاء

أسوان

تتمتع بجو معتدل خلال فصل الشتاء يجذب إليها آلاف السياح من كافة الدول فى العالم فى هذا الموسم السياحى، وتضم العديد من المعابد التى يمكن زيارتها مثل معبد فيلة وأبو سمبل ويمكن الاستمتاع فيها بالنزهات النيلية وزيارة جزرها المتعددة، إضافة لمتعة الإقامة فى أحد البيوت النوبية التى تفتح أبوابها للسياح، وفى نهاية رحلتك يمكنك أن تبتاع التذكارات غير المكلفة من التماثيل النوبية والمشغولات المصنوعة من البوص التى تصنعها نساء النوبة.

النوبة الجميلة
النوبة الجميلة

تذكارات النوبة
تذكارات النوبة

يمكنك الإقامة فى أحد البيوت النوبية خلال عطلتك
يمكنك الإقامة فى أحد البيوت النوبية خلال عطلتك

الأقصر

معبد الأقصر وحتشبسوت ووادى الملوك والملكات كلها أماكن ممتعة يمكنك زيارتها خلال إقامتك بالأقصر، كما يمكنك أن تقوم بجولة بالحنطور تلف بها المدينة الجميلة وتجلس على الكورنيش الجديد للاستمتاع بنسمات الهواء العليلة، والجو المعتدل خلال فصل الشتاء بعد رحيل شمس الصيف الحارقة، كما يمكنك أن تركب البالون الطائر الذى يجعلك ترى المدينة الساحرة من السماء.

 البالون الطائر متعة لا تقاوم فى الأقصر
البالون الطائر متعة لا تقاوم فى الأقصر

 شرم والغردقة لقضاء عطلة شتوية ممتعة
شرم والغردقة لقضاء عطلة شتوية ممتعة

شرم الشيخ والغردقة

تحتفظ مدينتا شرم الشيخ والغردقة بسحرهما فى فصل الشتاء بسبب اعتدال مناخهما، والأنشطة العديدة التى يمكن أن يمارسها زوارهما بداية من الاستجمام أمام البحر الفيروزى والاستمتاع داخل "الأسبا" وحمامات السباحة ذات المياه الدافئة، أو التسوق فى المولات التجارية واختبار المطاعم المتنوعة الموجودة هناك، إضافة لركوب البيتش باجى والاستمتاع بالرحلات البحرية والصيد.

 استمتع بالبحر الفيروزى
استمتع بالبحر الفيروزى

 استمتع بركوب البيتش باجى
استمتع بركوب البيتش باجى

الإسكندرية

للإسكندرية سحر خاص فى الشتاء رغم تعرضها للنوة والأمطار الشديدة فى بعض الأوقات لكن فيما عدا ذلك يمكن الاستمتاع بقضاء عدة أيام فيها، وزيارة مطاعم المأكولات البحرية والقيام برحلات الصيد ومشاهدة الغروب أمام بحرها الساحر.

 متعة الغروب أمام البحر
متعة الغروب أمام البحر

سانت كاترين

على الرغم من حذر البعض من الذهاب إلى سانت كاترين بعد حادثة العام الماضى التى أدوت بحياة عدد من الأشخاص بسبب انخفاض درجة الحرارة بجبال سانت كاترين إلا أنها تحظى بسحر خاص فى فصل الشتاء حيث تغطى جبالها بالكامل بالثلوج مما يمنحها مظهرا ساحرا ومتعة خاصة لزيارتها شتاءً.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة