وزير العدالة الانتقالية:لم نجد مخالفات للوائح السجون خلال زيارتنا "طرة"

الخميس، 11 ديسمبر 2014 04:17 م
وزير العدالة الانتقالية:لم نجد مخالفات للوائح السجون خلال زيارتنا "طرة" المستشار إبراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية
كتبت نور على نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار إبراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب المصرى، إن زيارة وفد لجنة المراجعة الدورية الشاملة لحقوق الإنسان لمجمع سجون طرة اليوم، جاءت بمناسبة اليوم العالمى لحقوق الإنسان.

وتابع المستشار إبراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب المصرى، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم الخميس، رغم دعوتى لأعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان، بالحضور اليوم، خلال زيارتنا لمجمع سجون طرة، إلا أنهم تغيبوا عنه.

وأضاف المستشار إبراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب المصرى، أن اللجنه لم تجد شيئا فيما شاهدته خلال زيارتها اليوم، مخالفا للوائح السجون، نافياً وجود شكوى من السجناء بشأن التعذيب أو الإساءة فى المعاملة.

وأوضح المستشار إبراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب المصرى، أنه قام بفحص كل جهة داخل السجن سواء كان هذا فى أماكن الاحتجاز والمسجد والمستشفى والصيدلية والحمامات والورش، ولم يكتف بالاطلاع على أحوال السجناء من الخارج، بل أصر على الدخول للاطمئنان على وضعهم، ووجد الأوضاع طبيعية والحمامات نظيفة والصيدلية يتوافر بها كافة أنواع الأدوية، مشيراً إلى أنه خلال حديثه مع بعض السجناء ومن هم تحت الحبس الاحتياطى ، لم يبدوا أى شكوى سوى قلة ساعات التريض وضيق وقت الزيارة.

وقال المستشار إبراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب المصرى، إن اللجنة ستقوم بإعداد تقرير حول الزيارة لعرضه على مجلس الوزراء، منوها إلى أن اللجنة من المحتمل أن تقوم بزيارة عدد من السجون للاطمئنان على حالة السجون والمسجونين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة