تفاصيل ضبط صاحب مكتبة يعرض 500 ألف جنيه رشوة على موظف بالداخلية للحصول على ميزانية الوزارة.. التحريات: الإخوان وراء تحريضه.. ومصادر: يهدف للوقيعة بين الشرطة والشعب بإعلان رواتب الضباط

الإثنين، 08 ديسمبر 2014 08:22 م
تفاصيل ضبط صاحب مكتبة يعرض 500 ألف جنيه رشوة على موظف بالداخلية للحصول على ميزانية الوزارة.. التحريات: الإخوان وراء تحريضه.. ومصادر: يهدف للوقيعة بين الشرطة والشعب بإعلان رواتب الضباط وزارة الداخلية
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر أمنية عن تفاصيل جديدة، فى واقعة القبض على صاحب مكتبة، متلبسا بالصوت والصورة، أثناء عرضه مبلغ نصف مليون جنيه رشوة على موظف بمكتب المتابعة بإدارة حسابات الشرطة بوزارة الداخلية، فى مقابل تسريب صورة من الميزانية الخاصة بالوزارة له، والذى توصلت التحريات الأولية إلى أن المتهم متورط من قبل عناصر جماعة الإخوان الإرهابية فى تنفيذ ذلك المخطط، والعمل على مساعدتهم فى الحصول على صورة من الميزانية الخاصة بالوزارة ومرتبات وحوافز الضباط، بهدف العمل على استغلالها فى الإعلان عن ميزانية الوزارة بزعم العمل على الوقيعة بين جهاز الشرطة والشعب قبل 25 يناير المقبل، بهدف تحفيز المواطنين وشحنهم ضد رجال الشرطة.

وأشارت المصادر الأمنية إلى أن عناصر الجماعة استغلت كون المتهم صاحب مكتبة أمام الإدارة العامة لحسابات الشرطة بوزارة الداخلية، فى تنفيذ مخططهم، حتى يكون هو حلقة الوصل مع أحد موظفى الإدارة فى الحصول منه على ميزانية الوزارة، مقابل مبلغ مالى ضخم وهو 500 ألف جنيه، لتسهيل عملية الإيقاع بالموظف مقابل ذلك المبلغ الكبير.

وأوضحت المصادر الأمنية أن صاحب المكتبة سبق وأن تم ضبطه فى قضية بيع كراسات أفراد هيئة الشرطة، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاهه فى تلك الواقعة، ورجحت المصارد أنه من المتوقع أن يكون الهدف من حصولهم على ميزانية الوزارة هو الترويج لها على قناة الجزيرة القطرية، والإعلان عن مرتبات وحوافز الضباط، للزعم بكون مرتباتهم خيالية، والسعى لإثارة المواطنين ضد رجال الشرطة، خاصة قبل 25 يناير المقبل، الذين يحاولون شحن المواطنين للنزول للشارع بعدما فشلوا فى حشد أنصارهم فى أى مناسبة يدعون لها، والتى كان آخرها فى 28 نوفمبر الماضى، والتى فشلوا فى تنظيم التظاهرات التى دعوا لها فشلا ذريعا.

وكانت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قد نجحت فى القبض على صاحب مكتبة، متلبسا بالصوت والصورة أثناء عرضه مبلغ نصف مليون جنيه رشوة على موظف بمكتب المتابعة بإدارة حسابات الشرطة بوزارة الداخلية، فى مقابل تسريب صورة من الميزانية الخاصة بالوزارة له، إلا أن الموظف رفض وأبلغ رجال الأموال العامة الذين تمكنوا من القبض على المتهم متلبسا، وإحالته للنيابة التى تولت التحقيق.

وتفاصيل تلك الواقعة بدأت مع تلقى اللواء محسن اليمانى، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغا من (م ع م ج) الموظف بمكتب المتابعة بالإدارة العامة لحسابات الشرطة بوزارة الداخلية ضد (إ.و.ا.ع) صاحب مكتبة، لعرضه عليه مبلغ خمسمائة ألف جنيه على سبيل الرشوة، مقابل تسليمه صورة من الميزانية الخاصة بالوزارة للعام 2014- 2015، ومرتبات وحوافز الضباط، وزعم له بأنه سوف يبيعها لأحد الصحفيين أو النشطاء السياسيين "لم يذكر له اسمه".

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث بقيادة العميد طه عوض، مدير إدارة مكافحــــة جرائم الرشوة واستغلال النفوذ، وبإشراف اللواء يونس الجاحر نائب المدير الإدارة، وأسفرت التحريات عن صحة البلاغ، وقيام المتهم وشهرته "عصام" بعرضه مبالغ مالية كبيرة على الموظف على سبيل الرشوة، مقابل تسليمه صورا من ميزانية الوزارة للعام 2014 – 2015، ومرتبات وحوافز الضباط والأفراد بالوزارة.

ومع تقنين الإجراءات ورصد اللقاءات بالصوت والصورة بين المُبلغ والمتهم، الذى أكد له عرض الرشوة، تمكن المقدم علاء رحمو والمقدم محمد عمارة المفتشان بالإدارة العامة لمباحث لأموال العامة، من ضبط المتهم، وتم عمل المحضر اللازم بالواقعة، وتولى المستشار عمرو غراب رئيس نيابة عابدين التحقيق تحت إشراف المستشار وائل شبل، المحامى العام لنيابات وسط القاهرة، وأمر بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيق.


موضوعات متعلقة..


ضبط صاحب مكتبة عرض 500ألف جنيه رشوة للحصول على ميزانية "الداخلية" (تحديث1)










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

زوجة ظابط

هاتموتو وتعرفو

عدد الردود 0

بواسطة:

زوجة ظابط

هاتموتو وتعرفو

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

حرام انتم تخدمونهم من حيث لا تشعرون

عدد الردود 0

بواسطة:

سامى على

الوقيعةلها صور اخرى

عدد الردود 0

بواسطة:

سامى على

الوقيعةلها صور اخرى

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمشاوي

حيموتوا و يعرفوا اللي قتلوا وحرقوا جثث أخوانهم بياخدوا كام في الشهر علي كدا !!!!!!!!

...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة