الصحة بالدقهلية:رفع درجة الاستعداد لمواجهة الأمراض الفيروسية بالشتاء

الإثنين، 08 ديسمبر 2014 01:02 ص
الصحة بالدقهلية:رفع درجة الاستعداد لمواجهة الأمراض الفيروسية بالشتاء الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اجتماعا بالقيادات الإشرافية بالطب الوقائى والإدارات التابعة لها، وجميع العاملين بالطب الوقائى من أطباء ومراقبين صحيين وعمال، وتمت مناقشة ورقة عمل الخطة المستقبلية ومواجهة الأمراض الفيروسية خلال فترة الشتاء، والاستعداد لمواجهة الحصبة والجديرى الكاذب، والأنفلونزا الموسيمية والغدة النكافية، وخطط عمل إدارة مراقبة الأغذية وإدارة صحة البيئة، والمرور الدورى على المدارس ومتابعة حالة النظافة والتطعيمات لطلبة المدارس.

وناقش الاجتماع موقف التطعيمات الروتينية ونسبة التغطية بكل التطعيمات، وكذلك تطعيم الأنفلونزا الموسيمية للفئات المستحقة، وتضمن الاجتماع العديد من التوجيهات منها عقد اجتماع يومى بالقيادات الإشرافية للطب الوقائى، والعرض اليومى لحالات الأنفلونزا والغدة النكافية فى جميع المراكز التابعة للمحافظة.

كما شدد الاجتماع على ضرورة عرض السلبيات والإيجابيات المكتشفة خلال المرور الميدانى يوميا، وأن يكون المرور جماعى ومنسق من جميع الإدارات من خلال خطة عمل يتم وضعها مسبقا للمرور.

كما شدد الاجتماع على ضرورة الوقوف على الموقف النهائى للأطفال المتخلفين عن تطعيم الحصبة الألمانى بكل الإدارات والوحدات الصحية التابعة للمديرية، وأن يوافى فورا بإجمالى المستحقين بالتطعيم، وما تم حيالهم لتفادى حدوث ما يقع فى بعض المحافظات الأخرى كمحافظة مطروح.

كما أصدر الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، التوجيهات بضرورة توافر الأدوية فى جميع المنشآت الصحية التابعة للمديرية، فى حضور مدير عام الصيدلة.

كما أصدر الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، توجيهات إلى إدارة الصحة المهنية وإدارة الأمن بالتخلص الآن من النفايات فى سبيل الارتقاء بالخدمة الصحية وتقديمها بجودة عالية، على أن يعرض على وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ما تم تنفيذه فعليا من تلك التوجيهات أولا بأول.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة