تونس: الدور الثانى للانتخابات الرئاسية يوم 21 من الشهر الجارى

الأحد، 07 ديسمبر 2014 07:12 م
تونس: الدور الثانى للانتخابات الرئاسية يوم 21 من الشهر الجارى الانتخابات فى تونس - ارشيفية
تونس (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فى تونس اليوم الأحد أن الدور الثانى للانتخابات الرئاسية سيجرى يوم 21 من الشهر الجارى.

وصرح رئيس الهيئة شفيق صرصار اليوم لوسائل الإعلام المحلية بأن تاريخ الدور الثانى للانتخابات سيكون فى الـ 21 من الشهر الجارى على أن يكون الاقتراع بالنسبة للمكاتب خارج تونس أيام 19و20و21 من نفس الشهر.

ويأتى الإعلان عن موعد الانتخابات إثر رفض المحكمة الإدارية اليوم الأحد مجددا الطعون التى تقدم بها فريق الحملة الانتخابية للمرشح المنصف المرزوقى ضد نتائج الدور الأول، وستقدم بذلك هيئة الانتخابات النتائج النهائية للدور الأول غدا الاثنين.

وقد ضمن الرئيس المنتهية ولايته المنصف المرزوقى مروره إلى الدور الثانى بعد حلوله ثانيا خلف مرشح حزب حركة نداء تونس الباجى قايد السبسى فى الدور الأول. وتبدأ الحملة الانتخابية يوم الثلاثاء وتستمر حتى يوم 19 بينما سيكون الصمت الانتخابى يوم 20 .

وشارفت تونس على الانتهاء من مرحلة الانتقال الديمقراطى التى امتدت لأكثر من ثلاث سنوات بعد انتخاب أول برلمان بعد الثورة فى انتظار التعرف على أول رئيس منتخب مباشرة من الشعب بعد الثورة وتشكيل الحكومة المقبلة فى غضون أسابيع.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة