جائزة أمريكية لدار الخدمات النقابية ونقابة العاملين بالضرائب العقارية

الأحد، 07 مارس 2010 01:30 م
جائزة أمريكية لدار الخدمات النقابية ونقابة العاملين بالضرائب العقارية كمال أبو عيطة رئيس النقابة العامة للعاملين بالضرائب العقارية
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر المجلس التنفيذى لاتحاد العمال الأمريكى منح دار الخدمات النقابية والعمالية برئاسة كمال عباس والنقابة العامة للعاملين بالضرائب العقارية برئاسة كمال أبو عيطة جائزة (جورج مينى ـ لاين كيركلاند لحقوق الإنسان) لعام 2009.

وقال بيان صدر اليوم إن قرار اللجنة جاء بإجماع الأصوات تقديرا للدور الذى لعبته دار الخدمات النقابية على مدى عشرين عاما دفاعا عن حقوق العمال المصريين وللنقابة العامة للعاملين بالضرائب العقارية كأول نقابة مستقلة فى مصر.

وحسب نص القرار (تعد النقابة العامة للعاملين فى مصلحة الضرائب العقارية، ودار الخدمات النقابية والعمالية نموذجين رائدين على دأب العمال المصريين فى النضال من أجل حرية التنظيم وحقوق العمال).

وتعد هذه هى المرة الأولى التى تذهب فيها الجائزة إلى المنطقة العربية تقديرا للحركة العمالية المصرية ونضالاتها للحصول على حقوقها.

ومن المقرر أن تسلم الجائزة فى احتفال ينظمه اتحاد العمال الأمريكى بمدينة واشنطن ويحضره قيادات اتحاد العمال الأمريكى وممثلو الاتحاد الدولى للنقابات، وأعضاء من الكونجرس ، وباحثون ، ومهتمون بالشئون العمالية.

جدير بالذكر أن دار الخدمات النقابية والعمالية قد فازت بجائزة الجمهورية الفرنسية لحقوق الإنسان لعام 1999 كأول منظمة مصرية تفوز بهذه الجائزة، كما حازت فى عام 2000 على تقدير خاص من شبكة سوليدار الأوروبية لدورها فى الدفاع عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للعمال المصريين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة