شكاوى من "السخنة" بسبب تأخير الإفراج الجمركى

الأحد، 07 مارس 2010 01:13 م
شكاوى من "السخنة" بسبب تأخير الإفراج الجمركى تعطل إجراءات الإفراج الجمركى بميناء العين السخنة يؤدى إلى تراكم الغرامات والرسوم
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد عدد من أعضاء الغرفة الأمريكية إدارة ميناء العين السخنة، بسبب تأخر إدارة الميناء فى الانتهاء من أعمال الشحن الخاصة بالبضائع الواردة من الخارج بشكل متكرر، وتعطل إجراءات الإفراج الجمركى، مما يؤدى إلى تراكم الغرامات والرسوم التى تحصلها إدارة الميناء لحين إنهاء الإجراءات.

قال محمود غزال، مدير اللوجستيات بمجموعة أبكو إنه يواجه أزمة كبيرة فى التعامل مع ميناء السخنة عند تخليص البضائع من خلاله، حيث تستغرق البضائع فترة كبيرة من أجل الانتهاء من إجراءات الإفراج الجمركى قد تصل إلى 15 يوما، وهو ما يهدد تلك البضائع بالتلف وتأخير عمليات التوريد.

وأضاف غزال فى تصريح لليوم السابع أن إدارة الميناء تستفيد من هذا الوضع، لأنها تحصل رسوم على بقاء الشحنات بالميناء حتى انتهاء إجراءات الإفراج الجمركى، لافتا إلى أن الشركة اضطرت إلى سداد رسوم بلغت 100 ألف جنيه فى أحد الشحنات بسبب تأخر عمليات الفحص والإفراج.

وفى نفس السياق قال عدلى عبد الرازق، رئيس قطاع النظم والإجراءات الجمركية إن مصلحة الجمارك تدرس إرسال خطاب إلى مجلس إدارة الميناء برئاسة القبطان أسامة الشريف لسرعة الإفراج عن البضائع، بسبب تكرار شكاوى الشركات المتعاملة مع الميناء حول تأخير الإفراج الجمركى للبضائع.

وأشار عبد الرازق إلى أن الجمارك سبق لها مخاطبة إدارة الميناء بتأخر عمليات الفحص، بسبب عدم كفاية أجهزة فحص الحاويات بالميناء، مما يترتب عليه تراكم رسوم وجود الحاويات بالميناء لفترات كبيرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة