البنك المركزى الألمانى يخفض توقعات نمو أكبر اقتصاد فى أوروبا

السبت، 06 ديسمبر 2014 10:05 ص
البنك المركزى الألمانى يخفض توقعات نمو أكبر اقتصاد فى أوروبا البنك المركزى الألمانى
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خفض البنك المركزى الألمانى الجمعة توقعاته لنمو أكبر اقتصاد فى أوروبا، رغم أن الطلب الصناعى فى ألمانيا سجل خلال أكتوبر الماضى نموا أقوى من المتوقع.

وبعد سلسلة من البيانات الاقتصادية الضعيفة التى صدرت مؤخرا خفض البنك توقعات النمو للعام الحالى إلى 4.1% هذا العام بدلا من 9.1%، كما كان يتوقع فى يونيو الماضى.

وأضاف البنك فى تقريره نصف السنوى أنه من المتوقع أن يتراجع نمو الاقتصاد الألمانى إلى واحد بالمائة العام المقبل وليس بمعدل 2% كما يتوقع من قبل أن يستعيد الزخم لينمو بنسبة 6.1% فى 2016، وليس بمعدل 8.1% كما كان يتوقع من قبل.

وقال ينس فايدمان، رئيس البنك المركزى الألمانى، فى بيان "هناك سبب يدفعنا للأمل فى أن تكون فترة الضعف الاقتصادى الراهنة قصيرة".

كان اقتصاد ألمانيا قد سجل خلال الربع الثالث من العام الحالى نموا بمعدل 1.0% من إجمالى الناتج المحلى بعد انكماشه بمعدل 1.0% خلال الربع الثانى.

كما يتوقع فايدمان زيادة الصادرات الألمانية خلال العام المقبل عندما تتراجع حدة التوترات الدولية الراهنة بما فى ذلك الصراع فى أوكرانيا.

يأتى ذلك فيما سجل الطلب على المصانع فى ألمانيا نموا يفوق التوقعات خلال أكتوبر الماضى.

فقد ذكرت وزارة الاقتصاد الألمانية أن طلبات المصانع حققت نموا شهريا بنسبة 5.2% فى أكتوبر الماضى بعد نموها بنسبة 1.1% فى سبتمبر.

وكان المحللون الاقتصاديون الذين استطلعت وكالة "د.ب.أ- إيه.إف.إكس" آراءهم يتوقعون أن تبلغ نسبة النمو فى أكتوبر 5.0%.

وأشارت الوزارة إلى تصاعد الآمال فى انتعاش الاقتصاد الألمانى بعد مراجعة بيانات شهر سبتمبر من قراءة سابقة تبلغ 8.0%..








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة