بالتعاون مع النيابة والتمثيل التجارى..

"الجمارك" تكثف حملتها على التجار المهربين

الأحد، 07 مارس 2010 09:15 ص
"الجمارك" تكثف حملتها على التجار المهربين أحمد فرج سعودى رئيس مصلحة الجمارك
كتبت منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح أحمد فرج سعودى رئيس مصلحة الجمارك أن الفترة المقبلة ستشهد حملات مكثفة على التجار المهربين للسلع، مشيرا إلى أن أخطر أنواع التهريب يكون من خلال المستندات بالإضافة إلى الفواتير وشهادات المنشأ.

وقال سعودى لليوم السابع إن هذه الحملات تتم بموافقة وزير المالية والنيابة من خلال لجنة مشتركة من مباحث التهرب ومكافحة التهرب الجمركى، وتستفيد أيضا من المعلومات الواردة عبر التمثيل التجارى فى الدول المختلفة، لافتا إلى أن 99% من الحملات التى قامت بها المصلحة على المهربين استطاعت من خلالها ضبط الفواتير والمستندات الحقيقية للشحنات المهربة، وتم ضبط نماذج أختام وفواتير مختومة على بياض مما يثبت عمليات التهريب.

وأضاف سعودى أن الاتفاقية التى وقعتها مصلحة الجمارك المصرية مع نظيرتها الصينية لتبادل المعلومات حول الشحنات المتبادلة بين الدولتين، ستسهم فى كبح جماح عمليات التهريب الجمركى بشكل واسع خاصة وأن أكثر البضائع المهربة تأتى من الصين.

وأوضح رئيس مصلحة الجمارك أن هذه الاتفاقية تسمح للمصلحة بالحصول على أى معلومات تريد التأكد منها والخاصة بأى شحنة واردة من الخارج مثل كميتها ونوعيتها وأسعارها الحقيقية، كما تسمح للحكومة الصينية بالاستعلام أيضا عن أى معلومة تحتاج إليها خاصة بأى شحنة واردة إليها، وهو ما يتوقع معه الحد من عمليات التهريب بشكل أكبر بين البلدين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة