وفد مصرى يشارك بـ"البركل الدولى للسياحة والثقافة والتسوق" بالسودان

الجمعة، 05 ديسمبر 2014 05:08 م
وفد مصرى يشارك بـ"البركل الدولى للسياحة والثقافة والتسوق" بالسودان المستشار أحمد الفضالى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح الرئيس السودانى عمر البشير، غد السبت، بالولاية الشمالية "مهرجان البركل الدولى للسياحة والثقافة والتسوق"، ويلقى خطابا جماهيريا بمسرح جبل البركل.

ويشهد افتتاح وفعاليات المهرجان، الذى يستمر أسبوعا، وفد شعبى مصرى برئاسة المستشار أحمد الفضالى رئيس تيار الاستقلال الشعبى الذى يضم فى عضويته عددا من الشخصيات الحزبية والسياسية والفنية والثقافية.

ويهدف المهرجان، إلى تسليط الضوء على مكنونات السودان السياحية وإرثه الحضارى والإسهام فى تنشيط السياحة بالبلاد، وضم المهرجان العديد من الفعاليات، حيث يقدم فى افتتاح أوبريت "صهيل البركل" وهو عمل غنائى مسرحى إلى جانب عروض لفرقة عصافير الشمال وبعض العروض الرياضية.

كما تشمل برامج المهرجان ندوات علمية عن حضارات السودان بجامعة "دنقلا" وورش عمل ومحاضرات تتوزع فى مواقع مختلفة بمحلية مروى.

وتشتمل فعاليات المهرجان على برامج رياضية يشارك فيها الرالى العالمى وسباق للزوارق والمصارعة والهجن والرماية، علاوة على سباق دراجات ومباراة لكرة القدم بالمدينة الرياضية، كما ينظم المهرجان معرض تسوق بجانب فلكلور شعبى واستثمارات محلية ومعرض كامل لمنتجات النخيل بمشاركة مؤسسات مختلفة تحت ساحة جبل البركل، كما يقدم المهرجان العديد من الليالى الثقافية التى تقدم فيها المسرحيات والليالى الغنائية بكل من مسارح دنقلا ومروى وكريمة تشارك فيها فرق ولائية وفنون شعبية ولفيف من الغنائيين والمبدعين السودانيين والأجانب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة