مصلحة الطب الشرعى تحدد 16 ديسمبر لأخذ عينة "DNA" من الفنان أحمد عز وزينة والطفلين.. ومصادر: "عز" يبحث عن طرق جديدة للهروب من التحليل.. وخبير قانونى: المحكمة ستقضى بإثبات النسب حال رفضه إجراء التحليل

الخميس، 04 ديسمبر 2014 04:31 م
مصلحة الطب الشرعى تحدد 16 ديسمبر لأخذ عينة "DNA" من الفنان أحمد عز وزينة والطفلين.. ومصادر: "عز" يبحث عن طرق جديدة للهروب من التحليل.. وخبير قانونى: المحكمة ستقضى بإثبات النسب حال رفضه إجراء التحليل الفنان أحمد عز
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حددت مصلحة الطب الشرعى، اليوم الخميس، جلسة 16 ديسمبر الجارى موعدًا لأخذ عينة الـ"dna" من الفنان أحمد عز، بناء على قرار محكمة الأسرة بمدينة نصر، كما حدد الطب الشرعى ذات الجلسة لأخذ عينة الـ"dna" من الفنانة زينة وطفليها التؤام زين الدين وعز الدين، لمضاهاتهم ببعضهم وفقا لقرار محكمة الأسرة.

جاء ذلك فى تصريحات خاصة أدلى بها المستشار عاصم قنديل، محامى الفنانة زينة، حيث قام فور صدور قرار من محكمة الأسرة بمدينة نصر بإحالة القضية للطب الشرعى، باتخاذ الإجراءات القانونية ودفع رسوم الطب الشرعى وفقا للقرار حتى حددت اليوم الخميس مصلحة الطب الشرعى جلسة 16 ديسمبر لأخذ العينة من المدعية، وهى الفنانة زينة، والمدعى عليه، وهو الفنان أحمد عز.

وكانت محكمة الأسرة بمدينة نصر قد أمرت الفنان أحمد عز بإجراء تحليل dna لمضاهاتها بتحليل الفنانة زينة والطفلين التؤام، وحددت جلسة 26 فبراير موعدا للبت فى تقرير الطب الشرعى.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد مهران، أستاذ القانون العام بكلية الحقوق جامعة بيروت، إن ما قضت به محكمة الأسرة بالجلسة الماضية من إحالة القضية إلى الطب الشرعى وأمرها الفنان أحمد عز بإجراء تحليل الـ"DNA" لمضاهاته بتحليل زينة والطفلين، يترتب عليه أنه حال رفض عز إجراء التحليل فإن المحكمة تعاود طلبها وإذا تهرب فى المرة الثانية، تغرمه المحكمة لعدم امتثاله لقرارها.

وأشار إلى أن المحكمة ستعتبر رفضه وتهربه من إجراء التحليل دليلًا على صحة النسب ومن ثم تقضى بإثبات نسب الطفلين له دون الرجوع إليه، مشيرًا إلى أنه من حق الفنانة زينة فى هذه الحالة أن تسجل طفليها فى السجل المدنى باسم الفنان أحمد عز أبًا لهما دون موافقته أو رفضه ومن ثم ترفع عليه دعوى نفقة صفير ونفقة علاج وتعليم.

على الجانب الآخر، علم "اليوم السابع" أن الفنان أحمد عز يبحث عن طرق وحجج جديدة للهروب من حضور جلسة تحليل الـ"dna" لعلمه بأن نتيجة التحليل ستكون فى غير صالحه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة