رئيس ميناء دمياط: استقبلنا أكبر غاطس لسفينة تدخل الميناء منذ إنشائه

الخميس، 04 ديسمبر 2014 03:40 م
رئيس ميناء دمياط: استقبلنا أكبر غاطس لسفينة تدخل الميناء منذ إنشائه السفينة CMA RACINE
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح اللواء بحرى أيمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط، فى بيان صادرعنه اليوم الخميس، بأن الميناء نجح اليوم فى إدخال السفينة CMA RACINE بغاطس 14 مترا، والتى تعد السفينة صاحبة أكبر غاطس تستقبله الميناء منذ إنشائه وافتتاحه للملاحة فى عام 1986 .

وأضاف اللواء بحرى أيمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط، أن استقبال هذه السفينة يعد تأكيدا على قدرة الميناء على استقبال السفن العملاقة التى بدأت تتوالى على الميناء، بعد أن قامت إدارة هيئة الميناء بتطهير وتعميق الممر الملاحى للوصول به إلى العمق التصميمى وهو 15 مترا.

وأشار اللواء بحرى أيمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط إلى أن السفينة تحمل جنسية مالطة ويصل طولها إلى 300 متر وعرضها 40 مترا، وتبلغ حمولتها القصوى 12000 حاوية وتقوم بتفريغ وشحن 800 حاوية منها بمحطة حاويات ميناء دمياط. والسفينة قادمة من ماليزيا ومن المقرر أن تغادر إلى ميناء أزمير التركى.

وأوضح اللواء بحرى أيمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط، أن هيئة الميناء كانت قد أخطرت جميع الجهات المختصة بتعديل المنشور الملاحى للميناء ليتواكب مع التقدم والتطور الحادث فى أحجام وأنماط السفن، وذلك ليتناسب مع السفن المتوقع استقبالها بعد المشروعات الجديدة الجارى تنفيذها والمنتظر الانتهاء منها فى القريب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة