رئيس تحرير "آخر ساعة": "الصحافة المطبوعة صناعة مشكلتها فى التوزيع"

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 04:38 م
رئيس تحرير "آخر ساعة": "الصحافة المطبوعة صناعة مشكلتها فى التوزيع" صورة ارشيفية
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد عبد الحافظ رئيس تحرير مجلة "آخر ساعة" بمؤسسة أخبار اليوم، إن الصحافة تعد صناعة، بالإضافة لكونها مهنة، مضيفا أنه لابد من إنشاء شركة توزيع موحدة للصحف بديلة عن مجمع المطابع.

وأضاف عبد الحافظ خلال كلمة له بمؤتمر اتحاد الموزعين العرب، أن المشكلة الأساسية فى الصحافة المطبوعة هى عدم كفاءة التوزيع، مشيرا إلى أن النفقات تم زيادتها على التوزيع بشكل عام.

وقال رئيس تحرير "آخر ساعة"، إن التعيينات فى المؤسسات الصحفية تضاعفت بشكل غير طبيعى أثناء حكم جماعة الإخوان المسلمين، لافتا إلى أن سياسة الإخوان كانت تلعب على إسقاط الصحافة.

وأوضح عبد الحافظ، أن الصحافة الورقية ستظل فى المقدمة وأنها صديق كل من يذهب إلى بيته ويقرأ ما يريده، مؤكدا أن الصحافة المطبوعة رقبتها متعلقة فى التوزيع.

وذكر عبد الحافظ أنه لا يوجد ماكينات خاصة فى مصر لبيع الجرائد بالعملة مثل ماكينات المياه الغازية .

من جانبه طالب نبيل مصطفى المدير التنفيذى لدار الشروق، شركات التوزيع بالتطور من نفسها حتى تستطيع أن تحقق دخلا مستقلا عن المؤسسات الصحفية .

وأضاف "مصطفى"، خلال كلمة فى فعاليات المؤتمر ٤١ لاتحاد الموزعين العرب، أنه يجب على الصحافة المطبوعة أن تطور من نفسها وأن تبعد أن تكون مجرد خبر وأن تكون استقصائية .

وذكر "مصطفى"، أنه لا يوجد ربط بين التحرير والتوزيع، مشيدا بتجربة جريدة "اليوم السابع"، قائلا: "اليوم السابع تجربة مختلفة وحقق نجاحا كموقع إلكترونى".


موضوعات متعلقة..


حسن مكاوى: يجب تطوير الصحافة المطبوعة لتستطيع البقاء


عادل السنهورى: الصحافة الورقية تواجه تحدى تزايد استخدام الإنترنت








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة