وزير التموين: مصر تتحرك لإقامة مشروعات سريعة التأثير على الاقتصاد

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 01:59 م
وزير التموين: مصر تتحرك لإقامة مشروعات سريعة التأثير على الاقتصاد الدكتور خالد حنفى وزير التموين خلال مؤتمر المال جى تى إم
كتب مدحت عادل تصوير إسلام أسامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية إن مصر تتحرك لإقامة مشروعات سريعة قوية وتحرك الاقتصاد بشكل غير تقليدى مثل مشروع محور تنمية قناة السويس.

وأضاف وزير التموين، خلال مؤتمر المال جى تى إم للمدراء التنفيذيين اليوم الاثنين، أن مصر تعتبر محورا قويا بحكم مواقعها الجغرافى، بما يحقق ميزة تنافسية، ويدفعنا الى ضرورة الاستفادة من هذا المفهوم فى المشروعات المطروحة، سواء فى قناة السويس أو مشروع المنطقة اللوجيسيتة فى دمياط.

وأشار حنفى إلى انه سيتم إنشاء منطقة لوجيستية بجانب ميناء دمياط بطاقة تخزينية 500 ألف طن لتجميع وحفظ المنتجات وتداول الحبوب، وذلك ضمن المشروع القومي لإنشاء 10 مناطق لوجيستية في معظم المحافظات، لافتا إلى أن المرحلة الاولى تستغرق 4 سنوات ونسعى ان تستغرق عامين فقط.

وأكد وزير التموين، إن ميناء دمياط متميز ولم يتم استغلاله الاستغلال الأمثل باعتباره موجودًا على الطريق الدولي الساحلي وخطوط سكك حديدية وربط البحر المتوسط بنهر لنيل، وسيتم إضافة 3 ملايين متر مربع، لافتًا إلى أن هذا المشروع سيكون طاقاته التخزينية بمقدار 7.2 ملايين طن، بالإضافة إلى تكنولوجيا اللوجستيات والتخزين سيتم إعادة هيكلتها بدلا من العشوائية في استخدامها.

ولفت وزير التموين إلى أن مشروع دمياط سوف يسهم في إنشاء مشروعات تعتمد على المنتجات المخزنة من الحبوب وللغلال، لافتًا إلى أنه يجب تغير الوضع العالمي اللوجستي لمصر عالميا والتى توضع حاليا بمرتبة متدنية للغاية، لافتًا إلى أن التجارة اللوجستية عليها عائد يصل نسبتة ما بين 2 و045%.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة