أحدث العلاجات بالمناظير فى مؤتمر الأمراض الباطنة

الجمعة، 05 مارس 2010 02:46 م
أحدث العلاجات بالمناظير فى مؤتمر الأمراض الباطنة د.أحمد سامح فريد عميد كلية طب القصر العينى
كتبت مها العنانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت فعاليات المؤتمر الدولى السابع مؤخراً الذى أقامه قسم الأمراض الباطنة والجهاز الهضمى والكبد بمستشفى القصر العينى التعليمى الجديد تحت رعاية أ/د. أحمد سامح فريد عميد كلية طب القصر العينى، والذى حاضر فيه العديد من العلماء والأطباء الأجانب من أمريكا وألمانيا وإيطاليا وأستراليا واليابان والسعودية ولبنان وسوريا، واستمر على مدار 3 أيام من 27 فبراير – 1 مارس.
وتناول المؤتمر العديد من الموضوعات الطبية الهامة من خلال عدة جلسات على مدار الثلاث أيام وكان أبرزها:

العلاجات الحديثة لمرض التهاب الكبد الوبائى المزمن C، Bسواء الحالية أو المستقبلية، وكيفية مواجهة والتعامل مع الإصابات المرارية بعد العمليات الجراحية.

كما تناول العلاجات بالمنظار، وخاصة علاج البدانة بالمنظار لتجنب المضاعفات الناتجة عن الجراحات، وبشكل عام تم مناقشة الجراحات الحديثة بالمنظار للجهاز الهضمى، وخاصة للإلتهاب الكبدى C، B.

كما أقيمت ورشة عمل لشرح كيفية التعامل مع حالات الصفراء وضيق القنوات المرارية، والزوائد اللحمية فى القولون وكيفية إزالتها بالمنظار الضوئى وليس الذى يلجأ فيه الى فتح البطن.

كما تضمنت الجلسات مرض ضيق القنوات المرارية وكيفية تشخيصها وعلاجها باستخدام الأشعة التليفزيونية من خلال المنظار، وأخيراً تم تناول عمليات استئصال ورم من داخل المريئ حيث يتم استئصال الأنسجة السرطانية من خلال المنظار، وخاصة مع صعوبة جراحات استئصال جزء من المريئ، وأيضا لقلة تكلفتها.

ويتحدث لنا د. أيلى ماخول أستاذ الأمراض الباطنة بلبنان حول المؤتمر قائلاً:
كل المحاضرات كانت هامة جداً لخبراء مهمين من كل أنحاء العالم، فيستطيع كل طبيب أن يجد كل ما يهم عمله وتخصصه فى الأمراض الباطنة من خلال جلسات المؤتمر، وأهم ما نوقش خلال المؤتمر طرق العلاجات الحديثة بالمنظار وخاصة علاج البدانة بالمنظار لتجنب مضاعفات الجراحات.

تواصلوا معنا بارسال أسئلتكم واستشاراتكم على
health@youm7.com









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة