ننشر حيثيات حكم إدراج "داعش" منظمة إرهابية.. المحكمة: التنظيم يدّعى تمثيل الإسلام وما هو منه فى شىء.. وتؤكد: عناصره اتخذوا من القتل منهجًا تحت ستار الدين.. وطالبت وسائل الإعلام بعدم الترويج له

الأحد، 30 نوفمبر 2014 03:44 م
ننشر حيثيات حكم إدراج "داعش" منظمة إرهابية.. المحكمة: التنظيم يدّعى تمثيل الإسلام وما هو منه فى شىء.. وتؤكد: عناصره اتخذوا من القتل منهجًا تحت ستار الدين.. وطالبت وسائل الإعلام بعدم الترويج له عناصر تنظيم داعش
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أودعت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، بعابدين، اليوم الأحد، برئاسة المستشار محمد السيد وأمانة سر حمدى عجمى حيثيات حكمها بإدراج داعش كمنظمة إرهابية، وحظر تنظيمها، واعتبار كل ما ينتمى إليها أو يعاونها أو يدعمها من العناصر الإرهابية.

وقالت المحكمة: إنه لما تقدم وكان المدعى قد أقام دعواه الراهنة بغية القضاء له بطلبه المنصرف إلى الحكم بصفة مستعجلة بحظر تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام "داعش" داخل مصر وإدراجها كمنظمة إرهابية، وكان ذلك التنظيم الذى ادّعى أنه تنظيم يمثل الدولة الإسلامية، وما هو من الإسلام فى شىء وهى جماعة مارقة، اتخذت من القتل بالهواية شريعة، ومن العنف منهجًا متسترًا خلف ستار الدين الإسلامى، مستغلاً عملية التهويل والربط المضلل ليصنع لنفسه صورة الطاغية المهيمن على الوضع، يتمكن من صناعة الخوف والترويع، ومن ثم تركيع الشعوب كعادة أى عصابة إجرامية.

وأضافت المحكمة فى حيثياتها أنه بمطالعة ظاهر مستندات الدعوة فإن بعض الدول الحاقدة وبعض التنظيمات الإهاربية داخل القطر المصرى، تسعى لدعم هذا التنظيم الإجرامى والانضمام إليه لترويع المواطنين فى محاولة لإضفاء صورة من عدم الاستقرار داخل مصر تحقيقًا لمآرب البعض، للإضرار بالأمن القومى بعدما بدا واضحًا أن الدولة المصرية فى طريقها من التعافى والنهوض، بعد ما ألمّ بها إبان فترة حكم تنظيم الإخوان الإرهابى للبلاد، وأطاح به الشعب المصرى فى ثورة كانت حديث العالم، ما بين محب للأمة وقف لتأييد الشعب المصرى، وكاره وجد فى العناصر المضلة ضالته المنشودة، إلا أن مصر فى حربها التى شنتها على الإرهاب حرصًا منها على مقدرات الشعب، وقوام الأمة العربية، لم تتفاوض مع أى تنظيم إرهابى.

وفى هذا الصدد، تهيب المحكمة اتخاذ جميع ما يلزم من إجراءات نحو إدراج ذلك التنظيم الإجرامى داخل مصر كتنظيم إرهابى باعتبار جميع عناصره المنضمين إليه إرهابين، واتخاذ جميع الإجراءات لمواجهة الإرهاب فى مصر.

واستطردت: كما تهيب المحكمة بالإعلام الحر عدم الترويج لتلك التنظيمات الإرهابية وعدم وصفها بـ"الإسلامية" بما فى ذلك من ضرر بالغ بالدين الإسلامى السمح.



أخبار متعلقة:


محكمة الأمور المستعجلة تقضى بإدراج "داعش" منظمة إرهابية وحظرها فى مصر












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة