صدور رواية "الشلالات" لجويس كارول أوتس

الجمعة، 05 مارس 2010 10:50 ص
صدور رواية "الشلالات" لجويس كارول أوتس رواية "الشلالات"
كتب وجدى الكومى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدرت عن الهيئة العامة للكتاب بسلسلة الجوائز رواية "الشلالات" لجويس كارول أوتس ومن ترجمة عمرو خيرى ومراجعة الدكتورة أمانى توما.

وتبدأ أحداث الرواية بانتحار عريس بسبب اضطرابه النفسى الموزع بالتساوى بين العلم والدين والجنس، ويترك عروسه تواجه الإحساس بالمهانة والعار، بعد اكتشافها لرسالته المحيرة التى تركها لها عريسها على المرآة فى حجرة نومهما التى شهدت زواجهما قبل مرور 24 ساعة.

وتبدأ آريا العروس فى مواجهة العالم الذى خلفه لها زوجها المنتحر قبل أن يمسسها، حيث تحاصرها نظرات العاملين فى الفندق المطل على شلالات نياجرا، وما تحمله من نظرات تساؤل وتعجب، وتشعر بهم يلاحقونها باللعنة بعد أن قذف عريسها نفسه من فوق الشلالات صباح يوم العرس.

جويس كارول أوتس مؤلفة الرواية كاتبة أمريكية ولدت فى نيويورك عام 1938، ونشرت روايتها الأولى "سقوط يبعث الرجفة" عام 1964، وواصلت الكتابة واستطاعت أن تكون واحدة من أشهر الكاتبات فى الولايات المتحدة وهى فى الثلاثينات من عمرها، وتعدى إنتاجها أكثر من 80 مؤلفاً فى الأنواع الأدبية المختلفة، كما حصدت العديد من الجوائز، منها "بن مالامود، والجائزة القومية للكتاب، وجائزة الفيمينا للرواية الأجنبية التى منحتها لها فرنسا عام 2005".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة