تقلص أرباح البورصة.. و"طلعت مصطفى" الأكثر تداولا

الخميس، 04 مارس 2010 05:13 م
تقلص أرباح البورصة.. و"طلعت مصطفى" الأكثر تداولا قبول طعن هشام طلعت أثر على أداء البورصة اليوم
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ثبت أداء المؤشر الرئيسى للبورصة "إيجى إكس 30" عند انتهاء تعاملات اليوم الخميس، آخر جلسات الأسبوع، بعدما كان قد حقق ارتفاعا فى بداية التعاملات، إلا أن عمليات بيع لجنى الأرباح فى النصف الثانى من الجلسة حولت اتجاه المؤشر الصاعد وقلصت من أرباحه، لينهى تعاملات اليوم على ارتفاع طفيف جدا لم يتعدى 0.01%.

فى حين تراجع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 1.24%، كما تراجع مؤشر "إيجى اكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 0.75%، وتجاوزت أحجام التداول اليوم 1.4 مليار جنيه.

وقال محمد صلاح الدين – محلل مالى – إن السوق وصل إلى نقطة المقاومة 6850 نقطة، كما وصلت معظم الأسهم القيادية مثل أوراسكوم والبنك التجارى الدولى وهيرميس وبايونير إلى مستويات المقاومة ( أعلى سعر مستهدف) وبدأت منها عمليات جنى للأرباح هى التى قلصت أرباح البورصة خلال تعاملات اليوم.

وقال صلاح الدين إن سهم "طلعت مصطفى" كان هو المسيطر على السوق اليوم، وحقق أعلى قيمة تداول كما حقق ارتفاعا فى بداية الجلسة، إلا أنه تعرض لعمليات جنى أرباح كبيرة بعدما تخطى سعره الـ8 جنيهات مما أدى لتراجعه إلى 7.55 جنيه فى نهاية الجلسة.

وتوقع صلاح الدين أن تنتهى عمليات جنى الأرباح خلال النصف الثانى من جلسة الأحد، خصوصا إذا حققت شهادات الإيداع المصرية فى الأسواق الدولية ارتفاعا خلال جلسة غد الجمعة.

واستحوذ المصريون على 85.86 % من تعاملات اليوم ومالت تعاملاتهم نحو الشراء، واستحوذ الأجانب على 8.7% ومالت تعاملاتهم نحو الشراء، ومثل العرب 5.44% ومالت تعاملاتهم نحو البيع، أما المستثمرون الأفراد فاستحوذوا على 57.34%، ومالت تعاملاتهم نحو الشراء، مقابل 42.65 % ومالت تعاملاتهم نحو البيع.

يذكر أن مؤشرات البورصة الثلاث أغلقت على ارتفاع أمس الأربعاء، حيث ارتفع المؤشر الرئيسى للبورصة "إيجى اكس 30" بنسبة 1.61% ، كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة بنسبة 0.90%، وارتفع مؤشر "إيجى اكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 1%.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة