استشهاد عميد ومجند بالجيش خلال عمليات إرهابية بجسر السويس والقليوبية.. وإصابة 3 آخرين بينهم مقدم.. مصدر عسكرى: الأوضاع الأمنية مستقرة.. والقائد العام ورئيس الأركان يتابعان الموقف على مدار الساعة

الجمعة، 28 نوفمبر 2014 01:27 م
استشهاد عميد ومجند بالجيش خلال عمليات إرهابية بجسر السويس والقليوبية.. وإصابة 3 آخرين بينهم مقدم.. مصدر عسكرى: الأوضاع الأمنية مستقرة.. والقائد العام ورئيس الأركان يتابعان الموقف على مدار الساعة قوات الجيش تؤمن المنشآت الحيوية والمواطنين – أرشيفية
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نؤمن الطرق الرئيسية والمنشآت الحيوية

من يقترب من المقار الحكومية سيحال إلى المحاكمة العسكرية

أعلنت القوات المسلحة صباح اليوم الجمعة، استشهاد ضابط بالقوات المسلحة برتبة عميد، وإصابة 2 آخرين برفقته أثناء تحركه بمنطقة محطة الجراج بجسر السويس، حيث تم استهدافهم وإطلاق النار عليهم من قبل مسلحين مجهولين يستقلون سيارة ملاكى بدون لوحات معدنية ولاذوا بالفرار.

وقالت القوات المسلحة فى بيان لها، إن الأجهزة الأمنية تقوم الآن بتمشيط المنطقة محيط الحادث، بحثاً عن الجناة، وقد تم نقل المصابين إلى المستشفى العسكرى، لتلقى العلاج المناسب، مؤكدا أن هناك استنفارا من جانب رجال القوات المسلحة فى تلك المنطقة ورفع درجة الاستعداد لمواجهة الطوارئ.

من جانبه قال مصدر عسكرى لـ"اليوم السابع"، إن دورية تابعة للقوات المسلحة تعرضت لإطلاق نار فى منطقة أبو زعبل بمحافظة القليوبية، وأسفر الحادث عن استشهاد مجند، وإصابة ضابط برتبة المقدم، نتيجة الاشتباك مع العناصر الإرهابية المسلحة، التى كانت تستقل سيارة ملاكى، وتم نقل الضابط المصاب إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم، لافتا إلى أن حالته الصحية مستقرة، وإصابته متوسطة.

وأكد المصدر أن مركز العمليات الدائم للقوات المسلحة يتابع الموقف الأمنى على الأرض أولا بأول لمواجهة الطوارئ والأحداث المفاجئة، لافتا إلى أن القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول صدقى صبحى والفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة يتابعان الموقف منذ الساعات الأولى من الصباح من خلال تقارير هيئة عمليات القوات المسلحة، وتقديرات المواقف التى ترصد الحالة العامة فى الشارع المصرى.

وأشار المصدر إلى أن الأوضاع الأمنية حتى الساعة هادئة ومستقرة، ولا يوجد ما يدعو إلى القلق والتوتر من جانب المواطنين أبناء الشعب المصرى العظيم، وعلى الجميع أن يمارس حياته بشكل طبيعى دون قلق أو فزع، فالقوات المسلحة تؤمن الطرق الرئيسية والفرعية والمنشآت الحيوية المهمة، ولن تسمح بالاعتداء على المواطنين، مؤكدا أن واقعة استشهاد ضابط ومجند من أبناء الجيش حادثة عارضة وفردية، وجاءت نتيجة عمل إرهابى جبان دون مواجهة مباشرة مع القوات، وعناصر الجيش على مستوى التشكيلات التعبوية البرية والأفرع الرئيسية مستعدة لمواجهة أى عدوان بالرصاص الحى.

وحذر المصدر كل من يحاول الاعتداء على المنشآت العامة والأهداف الحيوية من الوقوع تحت طائلة القانون والمحاكمة أمام القضاء العسكرى، مؤكدا أنه لن يتم السماح لأحد بأن يعتدى على منشآت الدولة أو يروع المواطنين مهما كانت الضغوط والتحديات، وسوف يتم إطلاق الرصاص الحى فى وجه كل من يحاول الاعتداء على رجال الجيش أو الشرطة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام حسن

سيادة الرئيس --متى تغضب وتثأر لدماء شهدائنا وابنائنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة