ويتحدى دعوة التظاهر..

مهرجان أوستراكا الدولى للفنون التشكيلية يواصل فعالياته بشرم الشيخ

الجمعة، 28 نوفمبر 2014 06:44 ص
مهرجان أوستراكا الدولى للفنون التشكيلية يواصل فعالياته بشرم الشيخ المشاركون فى المهرجان
كتب السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل مهرجان "أوستراكا" الدولى للفنون التشكيلية تحت شعار"تحيا مصر" بقرية جنينة سيتى، بشرم الشيخ، فى دورته الـ15، والذى يشارك فيه ٧٠ فنانًا وفنانة فى الفن التشكيلى من عدد من دول العام فعالياته بشرم الشيخ.

وانطلق المهرجان فى الثانى والعشرين من نوفمبر الجارى، وتستمر فعالياته حتى الأول من ديسمبر المقبل، بمدينة شرم الشيخ بمشاركة ٧٠ فنانًا وفنانة فى الفن التشكيلى من عدد من دول العام أبرزها "تركيا والعراق وتونس والهند وقبرص وأستراليا وفرنسا ونيوزيلاندا وكوريا الجنوبية وفلسطين والسعودية وقبرص".

وقال محمد حميدة، الفنان التشكيلى ورئيس المهرجان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن المهرجان يهدف إلى نقل صورة جيدة وحسنة عن مصر، مشيرًا إلى أن دور الفعاليات الفنية التشكيلية مهم وحيوى فى تجسيد ورسم صورة الشعوب سياسيًّا واقتصاديًّا.

أضاف حميدة، أنه تم اختيار مدينة شرم الشيخ باعتبارها مدينة السلام وأحد أهم المدن السياحية الساحرة بالشرق الأوسط، مشيرًا أن الفنانين المشاركين كان لديهم تخوف من زيارة مصر فى الوقت الحالى بسبب ما تُعرضه بعض وسائل الإعلام الخارجية عن مصر، والتى تصفها مصر ببلد غير آمنة بسبب العمليات الإرهابية، وتنقل صور سلبية تضخمها بأضعاف حجمها، لكن بعد وصول الفنانين شرم الشيخ نقلوا صورة جيدة عن مصر إلى بلادهم.

وقال جيلانى كساب المستشار الإعلامى للمهرجان، إن المهرجان يتحدى دعوة البعض للتظاهر اليوم، وسوف يقوم بأنشاء جدراية 20 مترًا باسم "تحيا مصر" يشارك فيها فنانو 40 دولة يمثلون 100 فنان، حيث تمثل هذه الجدراية أعظم وأفضل لوحة فنيه فى مصر، بجانب عدد من الفاعليات بشرم الشيخ لنقل صورة للعالم أن مصر آمنة يوم 28 نوفمبر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو يوسف

اليوم السابع

ربنا يوفق الجيش المصري والشرطه عاي مكافحه الارهاب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة