ممدوح الدماطى: طبع كتب مدرسية للطلاب للتوعية الأثرية

الخميس، 27 نوفمبر 2014 07:29 م
ممدوح الدماطى: طبع كتب مدرسية للطلاب للتوعية الأثرية وزارة الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار، إنه تم الاتفاق مع وزارة التربية والتعليم من أجل زيادة الوعى الأثرى والمتحفى لدى طلبة المدارس.

وأضاف الدماطى خلال المؤتمر الصحفى المنعقد حاليا بوزارة الآثار، أن الوزارة تقوم بعمل عدة كتب لطلبة المدارس، لزيادة التوعية، وبالفعل يتم عمل كتاب أطلس الآثار المصرية ويوزع على طلبة الصف الثالث الابتدائى، وأيضا كتاب للصف الرابع يسمى آثار وحضارة مصر ويحتوى على التعريف بالآثار المصرية وجميع الآثار الموجودة بالمحافظات.

وأوضح الدماطى أن هناك كتابا ثالثا للصف الأول الإعدادى، ويسمى ملحق متاحف مصر، وتم عمل توعية داخل إدارة التوعية المتحفية تسمى الوعى الحضارى والتواصل المجتمعى ومراكز الشباب، وعمل مسابقات داخل المتاحف، وأن هذا الدور لرفع توعية المجتمع، كما أن هناك دورا مع وزارة الثقافة والإعلام لزيادة التوعية الأثرية.

كما صرح الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار، أن الوزارة تعمل على إعداد مناطق أثرية لوضعها على الخريطة الأثرية العالمية، وسوف يتم عمل تسويق لذلك لزيادة نسبة السياحة المصرية.

وحول صالات المزادات المنعقدة خارج مصر، قال: لا تستطيع أى دولة وقف أى مزاد يقام على دولة طبقاً للمشرع والقانون الخاص بها، وما تقوم به الآثار بإبلاغ السفارة لتتخذ الإجراءات اللازمة، ووقف البيع.

وأوضح أن معظم الآثار المعروضة فى هذه المزادات مهربة قبل اتفاقية اليونسكو وكان وقتها مسموحا بالاتجار بالآثار.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة