مقتل متظاهر فى احتجاجات ضد زيادة اسعار الوقود باندونيسيا

الخميس، 27 نوفمبر 2014 04:27 م
مقتل متظاهر فى احتجاجات ضد زيادة اسعار الوقود باندونيسيا صورة أرشيفية
مكسر (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قتل متظاهر الخميس عندما اشتبكت الشرطة مع محتجين رشقوها بالحجارة فى وسط اندونيسيا خلال احتجاج على الزيادة الكبيرة فى اسعار الوقود، بحسب الشرطة.

وعثر على جثة الشاب (27 عاما) فى الشارع بعد ان اطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع مستخدمة خراطيم المياه لتفريق نحو 200 متظاهر حاولوا اقتحام مكتب الحاكم العام فى مكسر فى جزيرة سولويزى.

وشهدت المدينة تظاهرات صغيرة منذ قرار الرئيس الجديد جوكو ويدودو الاسبوع الماضى زيادة اسعار البنزين والديزل المدعومين بنسبة تزيد عن 30%.

ورحب خبراء الاقتصاد بخفض الدعم عن الوقود الذى يستنفد قسما كبيرا من الميزانية فى اندونيسيا، لكن من المتتوقع ان يلحق هذا ضررا بالفقراء لان ارتفاع تكلفة النقل ستزيد من اسعار الغذاء.

وصرح اندى ستوندى المتحدث باسم الشرطة المحلية لوكالة فرانس برس ان مجموعة من الطلاب والسكان المحليين بدأوا برشق الشرطة بالحجارة، فردت برشقهم بمزيد من الحجارة.

وأضاف ان "الحشد اقتحم بعد ذلك بوابة مكتب الحاكم وقامت الشرطة بصدهم"، وبعد ابعاد المتظاهرين عثر على "جثة الشاب ملقاة فى الشارع وظهرت عليها اصابات فى الراس"، بحسب المتحدث.

وقالت الشرطة ان السلطات تحقق فى سبب الوفاة، الا ان تقريرا اوليا اشار إلى ان الرجل سقط ما ادى إلى ارتطام راسه بينما كان يحاول الابتعاد عن التظاهرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة