"الشاباك" يعلن إحباط مخطط تفجير استاد كرة قدم فى القدس المحتلة

الخميس، 27 نوفمبر 2014 02:46 م
"الشاباك" يعلن إحباط مخطط تفجير استاد كرة قدم فى القدس المحتلة استاد "تيدى" لكرة القدم الإسرائيلى فى القدس المحتلة
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلى "الشاباك" أنه أحبط مخططا كبيرا لتفجير استاد كرة القدم الإسرائيلى "تيدى" بمدينة القدس المحتلة على يد مجموعة مسلحة تابعة لحركة "حماس" فى الضفة الغربية تدربوا فى الخارج على تنفيذ سلسة عمليات ضد إسرائيل.

وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إن الشاباك أعلن اليوم الخميس، أنه بالتعاون مع الجيش الإسرائيلى، قد كشف قبل شهرين، خلية نشطاء تنتمى لحركة حماس، تدربت فى الخارج وخططت لإطلاق سلسلة من العمليات ضد إسرائيل، مشيرة إلى أن التوجيهات التى تلقتها الخلية جاءت من قيادة حماس فى تركيا.

وكشف الشاباك أنه اعتقل أكثر من 30 ناشطا وعثر على عبوات ناسفة وأسلحة نارية منها سلاح M-16 وعيارات نارية خلال التحقيق مع النشطاء، مضيفا خلال بيان له أن النشطاء تلقوا تدريبات فى كيفية إطلاق عمليات ضد أهداف إسرائيلية فى الضفة الغربية، وداخل إسرائيل، وكذلك عمليات خطف إسرائيليين، وعملية كبيرة فى ملعب كرة القدم فى القدس وعملية فى القطار الخفيف فى القدس.

وجاء فى بيان الشاباك أن جزءا من النشطاء تم تجنيده فى الأردن خلال عام 2012، ومن ثم تلقى هؤلاء تدريبات عسكرية حتى عام 2014، وبعدها نزلوا إلى الضفة لكى ينفذوا مخططاتهم، مضيفا أن التدريبات والتجهيزات كانت تحت إشراف قادة الجناح العسكرى لحماس فى القطاع وفى الخارج فى الأردن، وتركيا وسوريا.


	استاد
استاد "تيدى" لكرة القدم الإسرائيلى فى القدس المحتلة

	جماهير كرة القدم الإسرائيلى
جماهير كرة القدم الإسرائيلى

جانب من تقرير معاريف
جانب من تقرير معاريف








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة