مبادرة "شفت تحرش" تطالب بإحالة المتحرشين إلى النيابة

الخميس، 27 نوفمبر 2014 11:08 ص
مبادرة "شفت تحرش" تطالب بإحالة المتحرشين إلى النيابة تحرش – صورة أرشيفية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مبادرة "شفت تحرش"، أن جرائم التحرش الجنسى بالفتيات والنساء مازالت مستمرة ودخلت الجامعات ولم تخرج بعد، فضلا عن استمرار التعدى على النساء والفتيات فى الأماكن العامة، ومحاصرتهن فى الأماكن العامة والذى يسهم فى ارتفاع وتيرة العنف والتطرف.

كما أوضحت المبادرة فى بيان صادر لها اليوم، عن استمرار خلق مبررات لمرتكبى جرائم التحرش الجنسى والعنف ضد المرأة يساهم فى ارتفاع معدلات القبول المجتمعى لتلك الأفعال المشينة المهينة للكرامة الإنسانية.

وأوصت "شفت تحرش" على ضرورة تبنى المجلس الأعلى للجامعات المصرية سياسة واضحة من شأنها رفع وعى الطلاب الذكور بحقوق المرأة، وكذلك نشر قيم المساواة بين الجنسين، والعمل الدؤوب على ترسيخ مفاهيم حقوق الإنسان والمساواة الجنسانية.

كما طالبت رئيس جامعة القاهرة الإعلان بشكل واضح وشفاف عن التحقيقات التى قد أجريت عقب واقعة التحرش بنفس الفتاة فى مارس الماضى، وإحالة المتورطين فى الواقعة الأولى والثانية إلى النيابة العامة.

وناشدت المبادرة مجلس نقابة الصحفيين اتخاذ تدابير واضحة من أجل تصحيح مسار الصحافة المصرية فيما يتعلق بالتغطيات الإعلامية والإخبارية المتعلقة بحقوق المرأة، مؤكدة على ضرورة تبنى ميثاق الشرف الإعلامى المبنى على النوع الاجتماعى المقدم من الشبكة العربية لرصد وتغيير صورة المرأة والرجل فى الإعلام أو تبنى أى ميثاق شرف إعلامى آخر قائم على المساواة بين الجنسين، ويحمى بيانات المتعرضات والناجيات من العنف، ولا يسهم فى التشهير بهن، ولا يفصح عن هويتهن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة