اليوم.. نظر إحالة قضاة بيان رابعة لـ"الصلاحية" والاستماع لأقوال "الزند"

الخميس، 27 نوفمبر 2014 11:02 ص
اليوم.. نظر إحالة قضاة بيان رابعة لـ"الصلاحية" والاستماع لأقوال "الزند" أرشيفية
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظر مجلس التأديب والصلاحية برئاسة المستشار نبيل زكى مرقص، اليوم الخميس، أولى جلسات محاكمة 56 مستشارا من الهيئات القضائية المختلفة، بتهمة التوقيع على بيان يؤيد شرعية الرئيس الأسبق محمد مرسى، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"قضاة بيان رابعة".

ومن المقرر أن يستمع مجلس التأديب اليوم إلى أقوال المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة والمبلغين فى القضية وهما كل من المستشارين محمد عبد الرازق ورواد حما، وضباط تحريات الأمن الوطنى، وذلك بعد مطالبة القضاة المتورطين فى الجلسة السابقة الاستماع إلى أقوالهم.

يواجه القضاة اتهامات بارتكاب جرائم العمل بالسياسة، ومناصرة فصيل سياسى على حساب الدولة، من خلال توقيعهم وإذاعتهم بيانا يؤيد الرئيس الأسبق، من مقر المركز الإعلامى باعتصام ميدان رابعة العدوية، فى شهر يوليو من العام الماضى.

يشار إلى أن القضاة الموقعين على بيان رابعة، أصدروا بيانا توضيحيا، بثوه عبر موقع "يوتيوب"، ادعو فيه بطلان قرار قاضى التحقيق، المستشار محمد شيرين فهمى، بإحالتهم للجنة الصلاحية، مؤكدين أن بيانهم المذاع من المركز الإعلامى لاعتصام رابعة فى 24 يوليو من العام الماضى، جاء إعمالا لحقهم فى التعبير الذى كفلته الدساتير المصرية المتعاقبة والمواثيق الدولية، ومن بينها الإعلان العالمى لحقوق الإنسان والإعلان العالمى لاستقلال القضاء.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة