ناشطون سوريون: مقتل 50 شخصا فى كمين لقوات الأسد بالغوطة الشرقية

الخميس، 27 نوفمبر 2014 09:28 ص
ناشطون سوريون: مقتل 50 شخصا فى كمين لقوات الأسد بالغوطة الشرقية جانب من أحداث سورياـ صورة أرشيفية
دمشق(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد ناشطون سوريون بمقتل وإصابة العشرات من قوات المعارضة فى كمين نصبه الجيش السورى فى الغوطة الشرقية بريف العاصمة دمشق.

وقالت شبكة "سوريا برس" حسبما أفادت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية اليوم الخميس، إن "50 شخصا على الأقل قتلوا فى كمين للقوات الحكومية قرب بلدة العتيبة، استهدف مجموعة كانت تعمل على نقل جرحى من الغوطة".

وفى حين لم يشر الناشطون إلى هوية الضحايا الذين سقطوا برصاص الجيش وحزب الله اللبناني، أوضحت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن القتلى ينتمون إلى "مجموعة إرهابية مسلحة".

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكرى قوله إن "القوات الحكومية قضت بكمين محكم على 50 إرهابيا أثناء محاولتهم الفرار من بلدة ميدعا فى الغوطة الشرقية باتجاه مدينة الضمير".

وكانت مواجهات عنيفة قد اندلعت بين الطرفين فى ريف دمشق بالتزامن مع قصف مكثف، حيث أفاد الناشطون بسقوط صواريخ أرض-أرض على زبدين فى الغوطة الشرقية.

وعلى صعيد آخر، نددت الولايات المتحدة أمس الأربعاء، بالغارات الجوية "المروعة" التى شنها طيران الجيش السورى على مدينة الرقة، وأسفرت عن مقتل نحو مئة شخص.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية- فى بيان لها- إن "المجزرة المتواصلة التى يرتكبها نظام الأسد بحق مدنيين سوريين تفضح بشكل أكبر قلة اعتباره المشينة للحياة البشرية".

وكان اتحاد تنسيقيات الثورة قد قال إن "ضحايا الغارات الجوية التى شنتها الطائرات على مدينة الرقة، معقل تنظيم داعش فى شمال البلاد، ارتفع إلى 100 قتيل، معظمهم من المدنيين".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة