وزيرا الزراعة والبيئة يعتذران عن المشاركة فى منتدى الأمن الغذائى بالأردن

الخميس، 27 نوفمبر 2014 12:22 ص
وزيرا الزراعة والبيئة يعتذران عن المشاركة فى منتدى الأمن الغذائى بالأردن عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
رسالة الأردن – منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور نجيب صعب الأمين العام للمنتدى العربى للبيئة والتنمية، أن وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، عادل البلتاجى، والدكتور خالد فهمى وزير البيئة، المصريين، اعتذرا عن عدم المشاركة فى المؤتمر السنوى السابع للمنتدى العربى للبيئة والتنمية ''آفد'' حول قضية الأمن الغذائى فى البلدان العربية، المنعقد فى الأردن.

وأشار صعب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم توجيه الدعوة لكلا الوزيرين وكانا بصدد الحضور لكنهما اعتذرا فى آخر وقت لوجود التزامات لديهما، إضافة للوضع الراهن الذى يتطلب منهما التواجد فى مصر، مشيرًا إلى أنه يشارك من مصر مجموعة من الخبراء البيئيون والزراعيون، منهم الدكتور أيمن أبو حديد، وزير الزراعة الأسبق، لمناقشة تغير المناخ وتأثير النزاعات، والأزمة التى طال أمدها على الإنتاج الزراعى والتجارة والأمن الغذائى، والدكتور إبراهيم عبد الجليل مدير برنامج البيئة والطاقة بجامعة الخليج العربى .

وأوضح رئيس مجلس الأمناء الدكتور عدنان بدران، أن تقرير ''أفد'' حول الأمن الغذائى يسعى للإجابة عن أسئلة مصيرية، مثل: إلى أى حد يمكن للموارد الزراعية المتوافرة على مستوى البلدان منفردة والمنطقة مجتمعة أن تلبى الحاجة إلى الغذاء فى العالم العربى؟ ما هى فرص تحقيق الأمن الغذائى مع التزايد المتسارع فى السكان وأثر تغير المناخ على موارد الأرض والمياه؟ ما هى الخيارات البديلة المتاحة للبلدان العربية لتحقيق أمنها الغذائى؟














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة