جنايات دمياط تعاقب 5 متهمين بالسجن المؤبد لخطفهم وكيل نيابة

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 11:09 م
جنايات دمياط تعاقب 5 متهمين بالسجن المؤبد لخطفهم وكيل نيابة النائب العام المستشار هشام بركات
كتب إبراهيم قاسم - أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة جنايات دمياط، اليوم الأربعاء، حضوريا بالسجن المؤبد للمتهمين الخمسة فى واقعة خطف وكيل النائب العام بنيابة بنى سويف تحت تهديد السلاح، وطلب فدية مالية من ذويه.

وتعود وقائع تلك القضية إلى شهر مايو الماضى، حيث قام المتهمون الخمسة باعتراض سيارة وكيل النيابة بطريق (دمياط - بورسعيد)، أثناء عودته من زيارة لأهل زوجته، مستخدمين سيارة ربع نقل، وخرجوا منها حاملين أسلحة نارية وأجبروه على النزول من سيارته، واقتادوه لسيارتهم وقيدوه وعصبوا عينيه واستولوا على نقوده، واقتادوه إلى مقرهم بالقرب من بحيرة المنزلة، وساوموا ذويه على افتدائه بمبلغ مليون جنيه.

وألقى القبض على المتهمين وأحيلوا للنيابة العامة التى تولت التحقيق معهم، واعترفوا أمامها بارتكاب الجريمة تفصيلا، وأجرت النيابة العامة معاينة تصويرية بمكان الحادث، قام خلالها الجناة بتصوير كيفية ارتكابهم للواقعة، وأرشدوا عن مكان الاحتجاز بالقرب من بحيرة المنزلة، كما أرشدوا عن مبلغ الفدية والأسلحة النارية التى استخدموها فى عملية الاختطاف.

وأظهرت التحقيقات أن المتهمين كونوا عصابة إجرامية منظمة، لارتكاب جرائم اختطاف الأشخاص تحت تهديد الأسلحة النارية ومساومة ذويهم لافتداء حياتهم بالمال.

وأمر المستشار هشام بركات، النائب العام، بإحالتهم إلى محكمة الجنايات مع استمرار حبسهم احتياطيا على ذمة القضية، وتداولت القضية بالجلسات وانتهت إلى إصدار الحكم بالسجن المؤبد على المتهمين جميعا.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة