"الداخلية": فرق شرطية لجمع المصاحف أثناء المظاهرات للحفاظ على حرمتها

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 06:24 م
"الداخلية": فرق شرطية لجمع المصاحف أثناء المظاهرات للحفاظ على حرمتها اللواء عبد الفتاح عثمان مساعد وزير الداخلية للإعلام
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء عبد الفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات، أن الدعوات التحريضية التى أطلقتها بعض التنظيمات الإرهابية للقيام بأعمال شغب وعنف يوم 28 نوفمبر الجارى، تهدف إلى تصدير صورة للخارج بعدم استقرار الأوضاع الأمنية فى مصر.

وقال إنه تم تخصيص مجموعات من الأمن المركزى، والبحث الجنائى، لتجميع تلك المصاحف أثناء التظاهرات والحفاظ على حرمتها، مشددا على أن المصريين ومن ضمنهم رجال الشرطة أحرص على دينهم من تلك الجماعات المأجورة التى تحاول استغلال الدين لتحقيق مصالحها.

وأضاف اللواء عثمان أن التنظيمات الإرهابية حاولت تصدير صورة عدم استقرار الأوضاع الأمنية فى البلاد للخارج مرارا وتكرارا، سواء من خلال العمليات الإرهابية الخسيسة التى تستهدف المواطنين الأبرياء، أو رجال الشرطة والقوات المسلحة، أو من خلال الدعوات التحريضية للتخريب والعنف.

وأكد استقرار الأوضاع الأمنية فى شتى ربوع البلاد؛ مشددا على أن قوات الأمن على استعداد تام للتصدى لتلك الدعوات التخريبية التى تهدف إلى عرقلة مسيرة التقدم والتنمية، لافتا، فى الوقت نفسه، إلى أن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية عقد 4 اجتماعات مع مساعديه، ومديرى الأمن، على مدى الـ10 أيام الماضية؛ للتأكيد على أهمية التصدى المباشر للدعوات التحريضية.

وأشار اللواء عثمان إلى أن وزير الداخلية أكد خلال الاجتماعات أيضا اعتبار التعدى على رجال الشرطة والقوات المسلحة والمنشآت التابعة للشرطة والجيش والمنشآت العامة والحيوية من الجرائم التى تمنح العاملين بها حق ممارسة الدفاع عن النفس، وعن المنشآت القائمين على حمايتها بكل الوسائل، ومن بينها استخدام الأسلحة النارية، مع إحالة مرتكبى تلك الوقائع للمحاكم العسكرية.

وحول السيناريوهات المتوقعة خلال يوم 28 نوفمبر، قال اللواء عبد الفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات "إن قطاع الأمن الوطنى رصد سيناريو جديدا من الجماعات المتطرفة لتطبيقه خلال المظاهرات، مشيرا إلى قيام المشاركين فى التظاهرات بإلقاء مصاحف محروقة، وأخرى ممزقة أمام قوات الأمن وتصويرها، للزعم بأن قوات الأمن هى التى قامت بحرقها وتمزيقها، والادعاء بعدم احترام أجهزة الأمن لقدسية القرآن الكريم".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة