ملتقى الشعر البديل .. والإبداع الشاب

الخميس، 27 مارس 2008 10:51 م
ملتقى الشعر البديل .. والإبداع الشاب
كتب - محمود المملوك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يختتم فى مساء الخميس فعاليات ملتقى الشعر البديل فى دورته الثانية، والذى تقيمه مؤسسة المحروسة للنشر والخدمات الصحفية والمعلومات بالتعاون مع أتيليه القاهرة .
بدأ الملتقى الثلاثاء الماضى - وسط تنظيم سىء - بكلمة للفنان مجاهد العزب قال فيها "إننا نحن المثقفين والمبدعين فى هذا الملتقى الثانى للشعر البديل بدلاء لأنفسنا".
وتكلم الناقد سيد البحراوى عن "راهن الشعر المصرى"، وقال "يصعب على أى ناقد أن يتكلم عن ملامح فنية متسقة أو محددة بين الشعراء جميعا والسبب تعدد الأجيال وكثرتها ويجب علينا أن نتظر قليلا لنكتشف التحولات الشعرية المهمة فى الشعر المصرى".
تهكم الشاعر سمير عبد الباقى على تكريمه الذى رآه ضعيفا وغير جدير بمكانته قائلا "ظننت أن أحداً تذكرنى فأحضرت قصائدى ولكنكم تريدون سماع قصيدة واحدة فقط منى".
والقى عدد من الشعراء قصائدهم ومنهم الدكتور محمد بدوى وياسر الزيات وعبد الرحمن مقلد ومحمد منصور
وفى اليوم الثانى من فعاليات الملتقى، قدم الناقد شريف الجيار دراسة نقدية عن "راهن الشعر المصرى" كما تم تقديم قراءة شعرية للشاعر محمد صالح الذى يتم تكريمه. كذلك ألقى عدد من الشعراء قصائدهم منهم جمال قصاص ورجب الصاوى وغادة نبيل ومحمد البديوى.
وفى حتام الملتقى قدم الناقد الدكتور محمد بدوى مع تكريمه دراسة عن "تحولات قصيدة النثر" وقصائد الشعراء منهم محمد فريد أبو سعده وفارس خضر وسهير المصادفة، كما تم إلقاء البيان الختامى من قبل لجنة ضمت فى عضويتها محمد بدوى وفارس خضر ومحمد آدم ومحمد الحسينى ومحمود قرنى. يذكر أن مؤسسة المحروسة قد أعلنت ضمن فعاليات الملتقى عن جائزة المحروسة للإبداع الشاب بهدف تشجيع المبدعين تحت 30 عاما فى المجالات المختلفة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة