غرفة السياحة توقع عقوبة على 28 شركة خالفت الضوابط المنظمة للحج

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 10:54 ص
غرفة السياحة توقع عقوبة على 28 شركة خالفت الضوابط المنظمة للحج د. هشام زعزوع وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، إخطار وزارة السياحة لتوقيع العقوبة المناسبة على 28 شركة سياحة خالفت الضوابط المنظمة للحج، وأضرت بالقطاع العريض من الشركات الجادة والملتزمة، جاء ذلك فى اجتماع المجلس برئاسة حسام الشاعر .

وأكد بيان صادر عن غرفة شركات السياحة، اليوم الأربعاء، أن هذه الشركات التى طالب مجلس الإدارة بمعاقبتها وعددها 28 شركة خالفت الضوابط الموضوعة للحج، وذلك فى مرحلة الإعداد للموسم، مضيفا أن القرار يأتى فى إطار حرص غرفة الشركات على رعاية مصالح الشركات وعدم التهاون مع أى شركة تضر بمصالح الشركات أو تسىء لسمعتها وأيضاً للحفاظ على المنظومة الناجحه للحج السياحى.

وأضاف البيان أن الغرفة فى مرحلة الإعداد للحج أصدرت تحذيرات للشركات بضرورة الالتزام بالضوابط والحفاظ على موسم الحج وعدم تسجيل أسماء وهمية أو بيانات غير صحيحة للأسماء التى تم تسجيلها على موقع الوزارة، استعداداً لإجراء القرعة الإلكترونية للحج السياحى.

وأثبتت التحقيقات والإجراءات أن هذه الشركات لم تلتزم بتحذيرات الغرفة وثبت تسجيلها لبيانات غير حقيقية، مما أضر بالشركات الجادة، وأضاع فرص حج على المواطنين.

وقدمت لجنة السياحة الدينية بالغرفة برئاسة ناصر تركى مذكره إلى مجلس الإدارة حول هذه الشركات.

ووافق المجلس على تطبيق المادة 9 مكرر ومخاطبة وزير السياحة لتوقيع العقوبة المناسبة على هذه الشركات، مؤكدين تمسكهم بعدم التهاون مع أى مقصر أو شركة تسىء إلى القطاع وشركات السياحة لتطهير القطاع من أى عناصر غير ملتزمة، وأضاف المجلس أن هذا العدد وهو 28 شركة قليل للغاية مقارنةً بـ 2500 شركة تعمل فى تنظيم الحج والعمرة.

كما أكد بيان الغرفة أن هذه العقوبات للشركات المخالفة فى مرحلة الإعداد للحج، أما مرحلة التنفيذ بالسعودية، والتى يجرى إعداد تقرير حولها حالياً سيتم تطبيق نفس القرار على أى شركة تثبت إدانتها ومخالفتها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة