واطلق حملة " 16 يوما من العمل"

بان كى مون: العنف ضد النساء وباء عالمى يدمر الحياة

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 11:01 م
بان كى مون: العنف ضد النساء وباء عالمى يدمر الحياة الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون اليوم الثلاثاء حملة " 16 يوما من العمل" لمناهضة العنف ضد المرأة، وذلك بمناسبة اليوم الدولى للقضاء على العنف ضد المرأة.

وأشار الأمين العام -حسبما ذكر مركز أنباء الأمم المتحدة إلى أن العنف الجنسى والقائم على نوع الجنس هو الشكل الأكثر تطرفا وانتشارا من أشكال عدم المساواة التى تتعرض لها النساء والفتيات.

وقال إن امرأة من بين كل ثلاث تتعرض للعنف الجنسى فى وقت ما من حياتها، بدءا بالإغتصاب والعنف داخل الأسرة وانتهاء بالمضايقة فى العمل والإنترنت.

وذكر الأمين العام أن النساء والفتيات يتعرضن للعنف فى جميع البلدان والأحياء، وكثيرا ما لا يبلغ عن هذه الجرائم، "إن العنف ضد النساء والفتيات هو وباء عالمى يدمر حياة الأشخاص ويؤثر على المجتمعات ويكبح التنمية. إنه ليس محصورا فى أى منطقة أو أى نظام سياسى، أو ثقافة أو طبقة اجتماعية إنه موجود فى كل مستوى من مستويات المجتمع في العالم. إنه يحدث في وقت السلم، ويصبح أسوأ خلال الصراع."

وأشار إلى اختطاف 200 فتاة فى نيجيريا؛ وتعرض نساء عراقيات للاغتصاب والاسترقاق الجنسى خلال النزاع؛ كما تعرضت تلميذتان هنديتان للاغتصاب والقتل وتعليق جثتيهما على شجرة.

وحث على التصدي لثقافة التمييز التي تسمح لذلك العنف بأن يستمر، وتحطيم القوالب النمطية والمواقف السلبية بشأن نوع الجنس، وسن القوانين وتطبيقها لمنع التمييز والاستغلال ووضع حد لهما.

ودعا الأمين العام الجميع إلى إدانة كافة أعمال العنف ضد المرأة وتحدي التمييز والإفلات من العقاب ووضع حد لأساليب التفكير والعادات التي تشجع العنف ضد النساء والفتيات أو تتجاهله أو تتسامح معه.

وقد تمت إضاءة المنطقة المحيطة بالأمم المتحدة في نيويورك ومبنى الأمانة العامة ومبنى إمباير ستيت الشهير بمدينة نيويورك بأضواء برتقالية اللون، وسيتم تنظيم العديد من المناسبات الأخرى في جميع أنحاء العالم لحشد الدعم للقضاء على العنف ضد المرأة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة