شرطة كهرباء أسيوط تضع خطة لتأمين المحطات و5000 برج للضغط العالى ضد أعمال التخريب

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 12:01 م
شرطة كهرباء أسيوط تضع خطة لتأمين المحطات و5000 برج للضغط العالى ضد أعمال التخريب محطة كهرباء – أرشيفية
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت شرطة كهرباء محافظة أسيوط من وضع خطة حماية المنشآت الكهربائية ومحطات الكهرباء وأبراج الضغط العالى الواقعة فى نطاق المحافظة، والتى يبلغ عددها 5000 برج وتأمينها ضد أى أعمال تخريبية قد تحدث خلال الأيام القادمة خاصة مع دعوات الجماعات الإرهابية للتظاهر يوم الجمعة المقبل.

وقال العقيد أشرف البدرى مدير إدارة شرطة الكهرباء بأسيوط "إن الخطة تم وضعها بالتنسيق بين مديرية الأمن وجميع قطاعات المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن خلال لقاء مع اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط الذى يتابع كل التفاصيل، مؤكدا على تقديم كل الدعم والإمكانيات لحماية كافة المنشآت الحيوية والهامة بأسيوط".

وأشار إلى أن مديرية الأمن دفعت بمجموعات أمنية وقوات أمن مركزى لتأمين محطات الكهرباء خاصة محطتى الإنتاج "الوليدية والحمراء" وكذلك محطات التوزيع وأبراج الضغط العالى، مشيرًا إلى أنه تم إخطار مديرى شركات ومحطات الكهرباء على مستوى المحافظة بالتعاون والتنسيق لتنفيذ الخطة.

وقال مدير إدارة شرطة الكهرباء إن الخطة تشمل نشر خدمات على كل محطة ومتابعة أوضاعها أولا بأول، وتعيين خدمات عليها على مدار 24 ساعة، لافتًا إلى أنه سيتم تأمين خطوط الضغط العالى مع الاستعانة بكاميرات مراقبة وسيتم تزويد رجال الأمن على المحطات بأجهزة لاسلكى يتم ربطها بغرفة عمليات داخل الإدارة العامة لإخطار شرطة النجدة بمستجدات الأحداث.


وأضاف "البدرى" أنه ولأول مرة سيتم تفعيل المشاركة المجتمعية فى مواجهة العمليات الإرهابية المتوقعة والتى تستهدف أبراج الكهرباء فى أماكن صحراوية وزراعية.. حيث تم التنسيق مع كبار العائلات بمختلف القرى والمراكز لحماية أبراج الضغط العالى المنتشرة فى الأراضى الصحراوية والزراعية بالمحافظة، وبالتعاون مع رؤساء المراكز والمدن والمشايخ والعمد بالقرى والمراكز و ملاك الأراضى والمزارع والمساحات الكبيرة التى تمر بها الأبراج الكهربائية.. وخطوط الضغط العالى على أن يقوموا هم بحمايتها بالتنسيق مع مديرية الأمن. كما سيتم تعيين دوريات من الفنيين على مدار اليوم للمرور على أكشاك الكهرباء داخل نطاق المراكز والمدن لتلافى أى أعطال أو حوادث أو أعمال تخريبية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة