أمراض السكر والشرايين فى مؤتمر علمى

الأربعاء، 03 مارس 2010 04:20 م
أمراض السكر والشرايين فى مؤتمر علمى أمراض السكر والشرايين فى مؤتمر علمى - صورة أرشيفية
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يمثل انطلاق المؤتمر السنوى السادس عشر للجمعية المصرية لمرضى السكر بالتعاون مع جمعية الغدد والسكر وتصلب الشرايين، اتصالا للجهود المبذولة على المستوى الوطنى والدولى لإلقاء الضوء على الجديد فى مجال علاج هذا المرض، الذى أصبح يؤرق الكثيرين وتعانى منه جميع دول العالم.

ويناقش المؤتمر - الذى بدأ أعماله اليوم الأربعاء ويستمر يومين ويشارك فيه أطباء وباحثون من مختلف دول العالم - عددا من الأبحاث العلمية الجديدة للوقاية من مرض السكر، وكذلك الالتهابات الدقيقة للشرايين والتى تظهر فى أغلب مضاعفات مرض السكر وما يسمى بالقدم السكرى، بالإضافة إلى آخر الأبحاث فى مجالات التشخيص والعلاج المبكر من مرض السكر.

وتعتبر مصر من الدول التى تعانى من انتشار مرض السكر بين مواطنيها، وقد حذر رئيس الجمعية المصرية للغدد الصماء والسكر وتصلب الشرايين من خطورة انتشار مرض السكر بين المصريين، مشيرا إلى أن مصر تعد من أكثر 10 دول ينتشر بها مرض السكر على مستوى العالم.

وأوضح أن مرض السكر أصبح لا يمثل خطورة على المصريين فقط لكن ارتفعت نسبة المصابين به بمختلف أنحاء العالم، مؤكدا ضرورة أن يتنبه المعنيون بصحة الإنسان لمدى خطورة هذا المرض وتوعية الأفراد بضرورة اتباع سلوكيات غذائية معتدلة تقلل من فرص إصابتهم بالسكر.

وتسعى منظمة الصحة العالمية للقضاء على مرض السكرى اتساقا مع أهدافها الخاصة بتشجيع ودعم اعتماد تدابير فعالة لترصد حالات السكرى ومضاعفاتها والعمل على توقيفها ومكافحتها ، وبخاصة فى البلدان المنخفضة الدخل والبلدان المتوسطة الدخل ، ولتحقيق ذلك تسعى المنظمة إلى توفير الدلائل العلمية اللازمة لتوقى السكر ، ووضع قواعد ومعايير لرعاية السكرى ، وإذكاء الوعى بالمرض الذى بدأ يتخذ أبعادا عالمية ، بما فى ذلك إقامة شراكات مع الاتحاد الدولى للسكرى.

يذكر أن الجمعية المصرية للغدد الصماء والسكر وتصلب الشرايين تأسست عام 1997 وتعد العضو الممثل لمصر فى الجمعية الدولية للغدد الصماء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة