زعيم مسملى نيجيريا: الجيش يفر أمام هجمات بوكو حرام ويتركون كل أسلحتهم

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 12:15 ص
زعيم مسملى نيجيريا: الجيش يفر أمام هجمات بوكو حرام ويتركون كل أسلحتهم بوكو حرام "أرشيفية"
كانو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم سلطان سوكوتو زعيم المسلمين فى نيجيريا أمس الاثنين الجيش بالفرار والتخاذل امام هجمات جماعة بوكو حرام وبترهيب السكان المدنيين فى شمال شرق البلاد.

وفى بيان قالت منظمة المسلمين فى نيجيريا التى تتحدث باسم سلطان سوكوتو محمد سعد ابو بكر ان "الجنود يفرون بسرعة جنونية ويتخلون عن قاعدتهم واسلحتهم وذخائرهم وكل معداتهم العسكرية مع اقتراب المتمردين".

واضافت المنظمة انهم "لا يظهرون مجددا الا بعد انتهاء الهجمات الدامية ويعملون على ترهيب السكان الذين يعانون من الارهاب اصلا، من خلال اقامة الحواجز وتفتيش المنازل"، وهو اعنف انتقاد من قبل رجل دين بهذا المستوى للجيش النيجيري.

ومن جهة اخرى، التقى سلطان كوكوتو أمس الاثنين زعيم المسيحيين فى نيجيريا آيو اورتيسيجافور اثناء طاولة مستديرة فى ابوجا.

واعرب الزعيم المسيحى بعد اللقاء عن قلقه على المسيحيين فى شمال البلاد الذين تستهدفهم حركة بوكو حرام.

وقال "من الخطأ القول ان الاسلاميين لا يقتلون مسلمين ولكن فى حال ذهبتم إلى مدينة مثل موبي" العاصمة الاقتصادية لولاية اداماوا فى شمال شرق البلاد والتى سيطرت عليها مؤخرا بوكو حرام وقبل استعادتها، فان "كل الكنائس فيها قد دمرت وهذا امر مؤسف جدا".

من ناحيته، ذكر سعد ابو بكر انه قدم سلسلة مطالب مع نظيره المسيحى حول طريقة وضع حد للتمرد فى شمال شرق البلاد وقد سلمت إلى الرئيس جودلاك جوناثان قبل عامين ولكنها بقيت حبرا على ورق.

وقال "لا يمكننا سوى اسداء النصح، ليست لدينا سلطات دستورية كى نطبق" هذه الاجراءات على الارض.

ولم يعلق جوناثان خلال رحلة إلى تشاد على هذه التصريحات. وذكر فقط فى بيان بان نيجيريا بحاجة لمساعدة جيرانها للتوصل إلى انهاء التمرد .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة