محلل إسبانى: فلسطين دولة موجودة بالفعل وإسرائيل ترفض وجودها

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 01:25 م
محلل إسبانى: فلسطين دولة موجودة بالفعل وإسرائيل ترفض وجودها القدس المحتلة
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المحلل السياسى الإسبانى أراثيلى مانجاس، فى مقال له بعنوان "فلسطين بالفعل موجودة"، إن السويد اعترفت قبل بضعة أسابيع بوجود فلسطين كدولة، وفى جميع الصحف الأوروبية ظهرت عناوين باعتراف البرلمان فى عدة دول أوروبية بالدولة الفلسطينية، إلا أن اعتراف البرلمان ليس له أى قيمة، فالاعتراف لابد من أن يكون من الحكومات، بحسب تأكيده.

وأوضح مانجاس أن السويد هى البلد الوحيد فى ضوء القانون الدولى وقانون الاتحاد الأوروبى، الذى يستحق التصفيق لتوجهه السياسى والتزامه بالسلام فى تلك المنطقة.

وأشار المحلل الإسبانى إلى أن فعل الحكومة للاعتراف بدولة هو عمل اختيارى ولا شك فإن موقف البرلمان يجب أن يؤثر على الحكومة، حيث إن هذا يشكل جزءا من الديمقراطية التى لابد من أن تكون حذرة خاصة فى حالة إسبانيا، حيث إن الاعتراف كان بالإجماع تقريبا من البرلمان.

وتابع "إن أمر الاعتراف بدولة يعنى وجودها بشكل فعلى على الخريطة وهذه من أكثر الأسباب التى من المفترض أن تأخذها الحكومات الأوروبية لأن اعتراف البرلمانات لا يخلق دولة فلسطينية. ففلسطين موجودة بالفعل ولا تحتاج لمثل هذا الجدل للاعتراف بها، ولكن إسرائيل ترى أنها لا يحق لها الوجود".











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة