شيخ الأزهر يشارك فى مؤتمر مجمع لمواجهة دعوات رفع المصاحف فى المظاهرات

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 11:50 ص
شيخ الأزهر يشارك فى مؤتمر مجمع لمواجهة دعوات رفع المصاحف فى المظاهرات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ منذ قليل مؤتمر مجمع البحوث الإسلامية بواعظى الأزهر الشريف على مستوى الجمهورية، بحضور الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وذلك للتوعية بمخاطر دعوة رفع المصاحف فى المظاهرات.

وأكد الدكتور محى الدين عفيفى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، أن هذا اللقاء يهدف إلى وضع خطة بنشر واعظى الأزهر فى النجوع والقرى ولا يقتصر انتشارهم على عواصم المحافظات، وذلك لمحاربة الفكر المتشدد والدعوات الهدامة.

وكشف د.محيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، أن اللقاء يهدف إلى تنفيذ خطة الإمام الأكبر لتوعية جموع الشعب المصرى وتبصيره بما يحاك له من مؤامرات تستهدف أمن الوطن واستقراره، والعمل على تأكيد دور الأزهر المستمر فى مجابهة تلك المؤامرات والتصدى لها من خلال توعية جموع الشعب فى المساجد والمعاهد والنوادى والشركات وغيرها خصوصاً بعد دعوة رفع المصاحف التى تروج لها الجماعات المتطرفة مؤخراً لإثارة المشاعر الدينية لدى الشعب المصرى بالاستخدام المغلوط للمصحف الشريف من أجل إثارة الفتنة وإشاعة الفرقة وتحقيق مكاسب سياسية على حساب كتاب الله.

كما أكد عفيفى أن ذلك يأتى فى ضوء الدور الرائد للأزهر الشريف فى بث روح الإسلام المستنير وتوعية الناس بما ينفعهم فى دينهم ودنياهم وبما يحذرهم من أى فتن أو أغراض خادعة يحاول البعض ترويجها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة