وزير الرى يعلن تشكيل لجنة عليا لإدارة أزمات السيول

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 11:34 ص
وزير الرى يعلن تشكيل لجنة عليا لإدارة أزمات السيول حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى تشكيل لجنة عليا لإدارة أزمات السيول والسيطرة عليها برئاسة رئيس مصلحة الرى وعضوية رؤساء القطاعات ورؤساء الإدارات المركزية للموارد المائية والرى بالمحافظات.

وقال مغازى فى تصريحات للصحفيين اليوم، إن الوزارة أجهزة الوزارة بالمحافظات أجرت خلال شهر سبتمبر أعمال الصيانة اللازمة لمخرات السيول، حيث تم صيانة 142 مخر سيل بإجمالى طول 341 كيلو مترا موزعة فى 9 محافظات، وذلك من خلال إصدار أوامر إزالة الحشائش والسدود والعوائق من مجرى المخرات بتكلفة إجمالية وصلت إلى 6.62 مليون جنيه.

وأعلن وزير الموارد المائية والرى عن تخفيض تصرفات المياه من بحيرة السد العالى، وذلك من خلال برنامج تصرفات الذى يتم وضعه كل 10 أيام، مع تشكيل غرفة عمليات بجميع الإدارات العامة للرى والصرف على مستوى الجمهورية لمتابعة موقف سقوط الأمطار بمختلف المناطق .

وأوضح الوزير أنه نظراً لعزوف بعض المزارعين عن رى أراضيهم وانخفاض كميات المياه التى تحتاجها الأراضى الزراعية فى حالة سقوط الأمطار فإنه تم تخفيض مناسيب المياه بالترع والرياحات والفروع الرئيسية تدريجياً.

وشدد مغازى على جميع مهندسى الوزارة المعنيين بمختلف درجاتهم لمتابعة الموقف بتكثيف المرور على المجارى المائية على مدار الـــ 24 ساعة واتخاذ ما يلزم فى حينه لعمل التخفيضات فى التصرفات وإجراء أعمال الصيانة اللازمة لمحطات الرفع، لتكون جاهزة للتشغيل بكامل طاقتها، بالإضافة إلى الوحدات الاحتياطية ووحدات الطوارئ فى حالة الحاجة إلى ذلك.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة