"الغذاء والدواء" تصدق على طرح مسكن أفيونى جديد ممتد المفعول

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 08:15 ص
"الغذاء والدواء" تصدق على طرح مسكن أفيونى جديد ممتد المفعول شركة بوردو فارما هى المسئولة عن تسويق هذا العقار
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" فى العشرين من شهر نوفمبر الجارى على طرح عقار جديد لتسكين الآلام القوية ينتمى إلى فئة المسكنات الأفيونية "opioid analgesic".

ويعرف هذه العقار باسم "Hysingla ER"، ويحتوى على المادة الفعالة هيدروكودون "hydrocodone "، وهو عقار شهير تم التصديق عليه منذ سنوات، ولكن الجديد أنه تم تصنيعه فى صورة ممتدة المفعول حيث يسكن الآلام لفترات طويلة، وهو ما يُغنى المرضى عن الحاجة لتناول المسكنات بشكل متكرر.

ويتوفر هذا العقار فى عدة تركيزات، وهى: 20 و30 و40 و60 و80 و100 و120 مجم، وأكد التقرير أن هذه العقار يتم تناوله مرة واحدة كل 24 ساعة، وكما شددت إدارة "FDA" على أن جرعات 80 و100 و120 مجم لا يجب أن يتناولها المرضى الذين لم يسبق لهم تناول المسكنات الأفيونية قط.

وتم التأكد من فاعلية وآمان هذه العقار بعد خضوع 905 شخصاً من المصابين بالآلام المزمنة أسفل الظهر للتجارب الإكلينيكية، وكانت النتائج إيجابية، وتسبب العقار فى عدد من الآثار الجانبية وتشمل:الإمساك والغثيان والإرهاق والدوخة والصداع.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة بوردو فارما للمستحضرات الدوائية، والتى تتخذ من مدينة ستامفورد الأمريكية مقراً لها، هى المسئولة عن تسويق هذا العقار.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة