تعرف على عمل ملف AppData داخل نظام التشغيل

الأحد، 23 نوفمبر 2014 06:02 م
تعرف على عمل ملف AppData داخل نظام التشغيل لاب توب - أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الكثير من مستخدمى الكمبيوتر يلاحظون أحيانا امتلاء بارتشان"c" الذى يحتوى على نظام التشغيل، لكنهم عند حساب حجم الملفات المختلفة الموجودة به يجدون أن هناك مساحة أخرى ضائعة، ويقول أحمد السيد، مهندس الكمبيوتر: "هذه المساحة لا تكون ضائعة وإنما تكون بداخل ملف AppData الذى غالبا ما يكون ملفا مخفيا".

بعض المستخدمين يلاحظون هذا الملف داخل بارتشان c عند تفعيل عرض الملفات المخفية، دون أن يعرفوا أهمية هذا الملف أو دوره، هذا الملف يلعب دور هاما فى نظام التشغيل، حيث إن أى برنامج يتم تثبيته على الكمبيوتر يستغل هذا الملف فى عمل ملف خاص له والذى تتوافر فيه جميع المعلومات المهمة لتشغيل البرامج، فمثلا عند الرغبة فى تشغيل "فيلم" معين من على هاتف متصل بجهاز الكمبيوتر، فإن برنامج تشغيل الفيديو يقوم بنسخ هذا الفيلم إلى الملف الخاص به داخل ملف AppData حتى يستطيع تشغيله.

وأضاف، الملف أيضا يقوم بتخزين جميع البيانات الخاصة بالمستخدم، بما فى ذلك الأرقام السرية وأسماء المستخدمين التى يتم استخدامها عبر المتصفحات المختلفة، كذلك فإنه يستخدم أحيانا لمعرفة البرامج المختلفة التى استخدمها الإنسان على جهاز الشخصى.

وينبغى حذف هذا الملف بشكل دورى وذلك من أجل تفريغ مساحة على البارتشان c، كذلك من أجل الحفاظ على خصوصية المستخدم، خاصة وأن هذا الملف يضم بداخله العديد من المعلومات المهمة عنه.

...









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة