"التخطيط": معالجة أزمة الهجرة الداخلية بشركة رأسمالها 10 مليارات جنيه

الأحد، 23 نوفمبر 2014 03:35 م
"التخطيط": معالجة أزمة الهجرة الداخلية بشركة رأسمالها 10 مليارات جنيه أشرف العربى وزير التخطيط
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أشرف العربى وزير التخطيط، إنه لا بديل عن القطاع الخاص من أجل تحقيق التنمية بالتعاون مع الحكومة، على أن تلعب الحكومة دور صانع الفرص والقطاع الخاص يكون هو الهداف والمستفيد من هذه الفرص.

وأضاف العربى، فى كلمته بالمؤتمر السادس عشر لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب وملتقى مصر للأعمال تحت عنوان الاستثمار فى مصر: استثمار فى المستقبل، أن الهدف من المشروعات التى طرحتها الحكومة توفير فرص عمل لنحو 3.7 مليون عاطل، ودعا الوزير المستثمرين للاستثمار فى مصر، مؤكدا أن الرهان الآن على مصر أصبح رهانا صائبا.

وأكد أن الاستثمار فى مصر هو الرهان الرابح خلال الفترة المقبلة، نظرا لما تشهده مصر من إصلاحات اقتصادية وتشريعية وسياسية قادرة على خلق بيئة مناسبة لجذب الاستثمارات وتعزيز معدلات النمو الاقتصادى.

وأوضح العربى –– أن غياب الإرادة السياسية يعتبر المعوق الأساسى لتحقيق الاستثمار، ومصر الآن لديها إدراة قوية .

وقال "إن الحكومة وضعت خطوات لتحقيق الإصلاح بمصر وإننا فى طريقنا إلى تحقيق الخطوة الثالثة للإصلاح السياسى بانتخاب مجلس النواب"، مشيرا إلى أن مصر قامت بإصلاح منظومة الطاقة ورفع الدعم عن المحروقات ما يجعلها بدأت فى الاتجاه الصحيح لرفع معدلات النمو والاقتراب من 4% خلال عام 2014-2015 .

وأشار إلى أن الحكومة قامت بإصلاح السياسات المالية لتقليل عجز الموازنة لكى لا يتجاوز 10% بالتوازى مع تحقيق معدل نمو اقتصادى، لافتا إلى أهمية دور القطاع الخاص فى تحقيق معدلات النمو الاقتصادى .

ونوه إلى قيام الحكومة بحل مشكلة المستثمرين وتوفير الطاقة والاتجاه إلى اقتصاد السوق المنضبط، مشيرا إلى أهمية وجود إصلاح إدراى حقيقى لكى يتلاءم مع الإصلاحات التشريعية، وهو ما يقوم به رئيس الوزراء بالمتابعة اليومية لملف الإصلاح الإدارى لكى يسهل على مناخ الأعمال فى مصر .

وبين أن التحدى الرئيسى فى مصر هو تحدى البطالة بعدد 7ر3 مليون شاب والذى نعمل على حل الأزمة، مشيرا إلى إطلاق مصر عدد من المشروعات العملاقة لحل مشكلة البطالة .

ولفت إلى أن الحكومة ستقوم بإطلاق شركة عملاقة للتشيغل لمعالجة مشكلة الهجرة الداخلية برأسمال 10 مليارات جنيه، داعيا رجال الأعمال إلى المشاركة فى تأسيس الشركة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة